صواريخ حماس ترعب " اسرائيل "

القدس – الرسالة نت

قال رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية “الإسرائيلية” اللواء عاموس يدلين، إنه في الفترة الحالية توجد صواريخ موجهة إلى “إسرائيل” من ثلاث جبهات مع التركيز على منطقة الوسط .

ونقلت وسائل إعلام “إسرائيلية” عن يدلين قولهإن وسط “إسرائيل” هو مركز الهدف و”يوجه أعداؤنا إليها صواريخ من ثلاث جبهات مختلفة هي إيران وسورية وحزب الله، والآن حماس أيضاً تحاول الوصول إلى قدرة كهذه، وثمة قدرة لتهديد تل أبيب أيضاً” .

وأضاف مشيراً إلى حزب الله وحماس، أن بحوزتهم “عشرات آلاف الصواريخ التي تشكل إرهاباً غير موجه بدقة ولا يمكن من خلالها احتلال منطقة وحسم الحرب” .

ووصف إيران بأنها العامل الذي يشكل أكبر صعوبة على إمكان التوصل إلى اتفاق سلام في المنطقة، “وهذا نظام متطرف يرفض قيام “إسرائيل” علناً ويدعو إلى القضاء عليها، وينفي المحرقة ويدعو إلى تنفيذ عمليات إرهابية ضدها”، حسب تعبيره .

وأشار إلى تهديد آخر على “إسرائيل” يتمثل بنزع الشرعية عنها وقال إنه “بعد عملية الرصاص المصبوب (محرقة غزة) وقف العالم إلى جانب الطرف الضعيف، وعندما نجحت “إسرائيل” في تحقيق الهدوء في الجبهات المختلفة أدى ذلك إلى المس بها” . وتابع “يوجد توقعات لدى أعدائنا بأن يتم تقييد أيدينا مثل حالة تقرير غولدستون، وهذا الأمر يتوقع أن يمكن إيران وحزب الله من مواصلة التسلح والتستر داخل سكان مدنيين” .

وحول احتمالات اندلاع حرب جديدة في المنطقة قال يدلين “لست نبياً” لكن “علي أن أشير إلى احتمالات نشوب حرب، وبإمكاني القول إن الردع “الإسرائيلي” أقوى مما كان عليه” .

البث المباشر