تقدير امتياز لبلدية الفخاري في تقييم الأداء البيئي لعام 2019

الدكتور العمور
الدكتور العمور

الرسالة نت - خانيونس

حصلت بلدية الفخاري شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، على تقدير امتياز في برنامج تقييم الأداء البيئي لفئة البلديات الصغرى، والذي نظمته سلطة جودة البيئة لعام 2019.

وذكر رئيس البلدية الدكتور سليمان العمور أن سلطة جودة البيئة منحته امتياز في تقييم الاداء البيئي للبلدية، لعدم تواجد تجمعات ومكبات عشوائية للنفايات، مؤكدا أن برنامج التقييم يهدف إلى تشجيع وتحفيز البلديات على التنافس في التميز البيئي وتطوير وتحسين مستوى الخدمات البيئية المقدمة للمواطنين.

وأشاد العمور بجهود مواطني الفخاري لانضباطهم بتعاليم النظافة العامة، وحفاظهم على البيئة العامة، مشيرا إلى أن البلدية رغم شح الامكانيات وقلة الكادر الوظيفي في عمال النظافة وتهالك آلياتها، إلا أن نظافة الأحياء والشوارع العامة ومنظومة جمع النفايات جيدة جدا.

ودعا الجهات الرسمية بالوقوف لجانب البلدية لتطوير بلدتهم وتقديم الخدمات الشاملة لكافة مواطني الفخاري التي تتمتع بكبرى المساحات على مستوى قطاع غزة، وتتعرض لانتهاكات مستمرة من قبل الاحتلال (الإسرائيلي).

وأكد على أهمية الارتقاء بمستوى الخدمات الأساسية التي تقدمها البلدية، "وتسعى دائمًا للارتقاء بعملها وخدماتها، رغم كل الظروف المحيطة، كما تبذل جهودا كبيرة للحفاظ على نظافة المدينة"، مشيرا إلى أن الفخاري خالية من أي مكبات عشوائية للنفايات، وستبقى كذلك.

واعتبر العمور هذا التقييم تتويجا لجهود مواطني الفخاري وتعاونهم مع طاقم البلدية الذين يواصلون الليل بالنهار من أجل تنظيف الشوارع من النفايات وحماية البيئة.

وشدد على أن إمكانيات البلدية المحدودة لم تقف عائقا أمام تقديم كافة الخدمات للسكان في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة.

وثمن رئيس البلدية جهود كافة المؤسسات المانحة والشريكة في مسيرة البناء والتطوير والتي ساندت البلدية في أعمالها المختلفة، لا سيما المتعلقة بخدمات المواطنين في قطاعات المياه والصرف الصحي والنظافة.

وشكر العمور سلطة جودة البيئة على الاستمرار في تنظيم مثل هذه البرامج التشجيعية والتحفيزية والتنافسية بين البلديات المختلفة، لتطوير وتحسين مستوى الخدمات.

البث المباشر