بلدية النصيرات تصدر بيانًا مهمًا للرأي العام

بلدية النصيرات تصدر بيانًا مهمًا للرأي العام
بلدية النصيرات تصدر بيانًا مهمًا للرأي العام

النصيرات - الرسالة نت

أصدرت بلدية مخيم النصيرات، اليوم السبت، بيانًا مفصلًا تعقيبًا على الحريق الضخم الذي وقع الخميس الماضي في سوق النصيرات، وخلّف ما يزيد عن 10 شهداء ونحو 60 مصابًا.

وأوضحت البلدية أنه فيما يتعلق بمنح التراخيص للمخابز والمؤسسات التجارية الأخرى، فإن البلدية لا تمنح الرخصة إلا بعد استكمال كافة الوثائق والإجراءات المطلوبة من اللجنة الوطنية المهنية المكونة من (الدفاع المدني، وزارة الصحة، وزارة العمل، وزارة الاقتصاد، والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين).

وبحسب البيان "قامت اللجنة المذكورة أعلاه بتاريخ 2020/2/25م بجولة تفتيش ميدانية على كافة المخابز في النصيرات، والتي من ضمنها المخبز الذي وقع به الحادث، حيث طلبت منه اللجنة تنفيذ إجراءات الأمن والسلامة اللازمة خلال أسبوعين من التاريخ المذكور، وهي ست نقاط، من ضمنها الحصول على موافقة الدفاع المدني بما يتعلق بإجراءات السلامة، وعدم تخزين أي كمية غاز تزيد عن الاحتياج اليومي، وقد تعهّد صاحب المخبز بكتاب خطي بتنفيذ ما طلب منه.

وطالبت البلدية "أهلنا الكرام بالتحلّي بالمسئولية، وعدم إصدار الأحكام المسبقة، إلى حين إعلان التفاصيل من الجهات الرسمية المخولة بمتابعة مجريات الحدث الأليم".

البث المباشر