عباس يُطلع وزراء العرب على آفاق المفاوضات

 

وكالات – الرسالة نت

يستمع وزراء الخارجية العرب في مدينة سرت الليبية اليوم الجمعة إلى الرئيس المنتهي الولاية محمود عباس لإطلاعهم على آفاق المفاوضات المباشرة وقضية الاستيطان. وبحث الوزراء أمس تحضيرات القمة العربية الاستثنائية المقررة السبت. لكنهم أخفقوا في التوصل إلى اتفاق بشأن تطوير العمل العربي وآليات الانفتاح على دول الجوار.

وفشل الوزراء في التوصل إلى اتفاق بشأن ورقتين تتعلقان بتطوير العمل العربي المشترك وآليات الانفتاح على دول الجوار العربي، وذلك في الاجتماع الذي عقد مساء أمس الخميس وحضر الزعيم الليبي معمر القذافي جانبا منه.

وجرى حوار ونقاش بين الوزراء حول الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ثم شرعوا في ترتيب بعض الإجراءات التي ستتخذ بناءً على المداخلات التي طرحت خلال الجلسة، حيث تم نقاش تطوير العمل العربي وآلية الجامعة العربية بما يتوافق مع الظروف الدولية.

ومن المتوقع أن يقدم عباس اليوم تقريرا عن أحدث المستجدات إلى 16 وزيرا للخارجية في لجنة متابعة عملية السلام المنبثقة عن الجامعة العربية والتي أعطته في 29 من يوليو/تموز إشارة البدء لاستئناف المفاوضات المباشرة مع إسرائيل بعد انقطاع استمر 20 شهرا في أعقاب حرب غزة.

ويوم السبت سيلقي عباس كلمة أمام الزعماء العرب قد يكشف فيها عن رؤيته للأحداث إذا لم يتم التوصل إلى حل وسط وظلت مائدة المفاوضات خالية.

 

البث المباشر