الصحة (الإسرائيلية): 2495 إصابة بفيروس كورونا بينها 41 خطيرة

القدس المحتلة- الرسالة نت

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد، ليصل إلى 2495 إصابة بينها 41 إصابة خطيرة، وبلغت حصيلة الوفيات  5.

وتظهر المعطيات تسجيل 126 إصابة جديدة خلال أقل من 12 ساعة، ويأتي هذا الارتفاع في عدد الإصابات بعد ساعات من دخول الإجراءات المشددة الجديدة حيز التنفيذ.

وبموجب الإجراءات الجديدة التي ستتواصل لمدة ة أسبوع قابلة للتمديد لأسبوع إضافي، بحسب ما أعلن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، يحظر التجوال ويطلب من المواطنين العزل من منازلهم وعدم مغادرتها، فيما ستقوم الشرطة بتطبيق هذا الإجراءات.

ويحظر على المواطنين مغادرة منازلهم على أن يسمح لفرد واحد فقط من العائلة الخروج لمرة واحدة باليوم، للتزود بالمواد الغذائية والتموينية وشراء المستلزمات الطبية والأدوية، فيما سيسمح للعائلة التجوال بتخوم منزلها بمسافة 100 متر كحد أقصى.

ومع دخول الإجراءات الجديدة، طالبت وزارة الصحة كل مواطن خالط أي شخص يشتبه بإصابته بالفيروس الدخول في حجر منزلي لمدة 14 يوما كإجراء وقائي، وبعد ذلك إجراء فحصوات لاكتشاف الفيروس.

ومع الارتفاع المتواصل بفيروس كورونا، يحتدم النقاش حول جاهزية الجهاز الصحي وحجم النقص في المعدات الطبية والأدوية والوحدات المخبرية اللازمة لمكافحة وعلاج الفيروس والحد من انتشاره.

وكشف تقرير صادر عن مركز الكنيست للأبحاث والمعلومات، عن وجود 2173 جهاز تنفس اصطناعي في البلاد، 708 منها قيد الاستخدام في مستشفيات البلاد و28 منها معطلة.

ووفقا للتقرير الذي كشف عنه، اليوم الخميس، خلال مداولات لجنة الكنيست الخاصة لمعالجة أزمة كورونا، فإن 6% ممن تم إخضاعهم لفحوصات الكشف عن فيروس كورونا أظهرت الفحوصات أنها إيجابية، علما أنه حتى الآن تم إجراء 32,346 فحص مخبري منها 2000 إيجابية.

عرب48