الاحتلال يصادق على بناء 244 وحدة استيطانية بالقدس

القدس المحتلة – الرسالة نت

 أعلن مكتب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عن طرح عطاءات لبناء 244 وحدة استيطانية جديدة في مغتصبتي "رمات اشكول ويسجات زئيف" في القدس المحتلة .

 وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو قام هذه المرة بإحاطة الإدارة الأمريكية علماً بنية طرح العطاءات،  وأن موفده إلى المحادثات يتسحاق مولخو أجرى اتصالات مع المسؤولين الأمريكيين بهذا الخصوص حيث تم في نهاية الأمر التوصل إلى تفاهم ضمني بين الطرفين.

إلى ذلك؛ كشف وزراء في الحكومة الصهيونية أن هذه الخطة تأتي لجس النبض في دول العالم حول ردود فعلها المحتملة لاستئناف أعمال البناء.

كما أعلنت الجمعيات اليمينية التي تنشط في حي الشيخ جراح بالجزء الشرقي من القدس المحتلة، أنها تنوي إسكان عشر عائلات يهودية أخرى في منازل تعود لمواطنين فلسطينيين، تزعم أنها كانت تابعة لليهود قبل عام 1948م.

بدوره وصف حاتم عبد القادر القيادي في حركة فتح القرار الصهيوني عن طرح عطاءات لبناء وحدات استيطانية جديدة في القدس المحتلة بأنه "المسمار الأخير في نعش العملية التفاوضية".

واعتبر عبد القادر في تصريحات صحفية أن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو فضل الحفاظ على ائتلافه المتطرف على حساب عملية السلام.

وقال "إن القرار يفجر الجهد الأمريكي للوساطة وانه دلالة كبيرة على تهرب نتنياهو من وضع حدود للدولة الفلسطينية وفرض حقائق على الأرض".

 

البث المباشر