نقابة الأطباء بالضفة: الجيش الأبيض ينهار!

نقابة الأطباء بالضفة: الجيش الأبيض ينهار بدون حماية!
نقابة الأطباء بالضفة: الجيش الأبيض ينهار بدون حماية!

الرسالة نت - محمود هنية

دق د. رمزي أبو يمن المتحدث باسم نقابة الأطباء، ناقوس الخطر، على ضوء إصابة كوادر طبية بوباء كورونا، قائلا: "الجيش الأبيض ينهار دون حماية".

وقال أبو يمن في تصريح خاص بـ"الرسالة نت": "وزيرة الصحة تعلن اليوم بعد ثلاث أشهر من المعركة أنه لا يوجد لدينا إمكانيات!، رغم أنها أعلنت سابقا أنها مستعدة، ومع أول انتشار حقيقي وجدنا أنفسنا أننا لا نملك إمكانيات".

وأضاف: "هذا يعني أننا لا نعلم أين ستتجه الأمور، وأن الشعب ليس له معين سوى الله، وعليه أن يتخذ كامل الاحتياطات؛ لأنه في حال تفشى المرض فسنكون أمام انهيار حقيقي".

وذكر أبو يمن أن سبب إعادة تفشي المرض، يعود لسياسة الحكومة التي اتخذت إجراءات انفتاح كامل بعد ثلاثة أشهر من الطوارئ، دون أي سياسة مراقبة أو متابعة".

وأوضح أن الحكومة فتحت كل شيء وراهنت على وعي المواطن وهي تدرك أن كثيرًا منهم غير مقتنع أساسا بوجود المرض، "فكيف تخفف الإجراءات دون تدرج أو محاسبة أو عقوبات، وتراهن على مجتمع فيه من يعدّ كورونا مؤامرة أو فيلم؟"

وأكدّ أنه في ضوء كل ما سبق يجد المواطن نفسه مجبرا على اتخاذ كافة إجراءات السلامة لأن الوضع في الأساس يعتمد على ضرورة توفير الحماية لنفسه.

البث المباشر