صحيفة: وحدة مستعربين إسرائيلية جديدة ستعمل ضد فلسطيني 48

وحدات مسعربين في جيش الاحتلال
وحدات مسعربين في جيش الاحتلال

القدس المحتلة-الرسالة نت

كشفت صحيفة (هأرتس) اليوم الثلاثاء عن قيام شرطة الاحتلال مؤخرا بتفعيل وحدة مستعربين سرية جديدة في صفوف فلسطيني ال48.

وأضافت الصحيفة ان المفتش العام للشرطة الجنرال دودي كوهين أقرّ قبل شهرين لمراقب الدولة بأن الشرطة لا تملك بنية تحتية استخبارية للتعامل مع الوسط العربي في ال48.

ونسبت الصحيفة الى الجنرال كوهين قوله ان شرطة اسرائيل تهدف بواسطة الوحدة السرية الجديدة الى تحقيق طفرة استخبارية خلال السنوات المقبلة في مجال استخدام المستعربين نظرا لأن الشرطة تواجه صعوبات جمّة في العمل داخل أم الفحم أو حي الجواريش بالرملة , وأوضح المفتش العام للشرطة ان الوحدة السرية الجديدة أخذة في الازدياد.

وتقول (هأرتس) ان الجنرال كوهين كان أدلى في شهر اب اغسطس الماضي بافادة امام مراقب الدولة في قضية أعمال التنصت السري وسرد بهذه المناسبة التحديات التي تواجهها الشرطة في مكافحة الجريمة المنظمة.

وقال :"ان الشرطة تفتقر الى بنية استخبارية للتعامل مع مشاكل الاجرام في الوسط العربي.

وتضيف الصحيفة ان وحدة مستعربين تابعة للشرطة تعمل منذ عدة سنوات في شرقي القدس والقرى المحيطة بها بهدف إحباط أنشطة (ارهابية) وتم لاحقا توسيع رقعة نشاط هذه الوحدة للعمل في مناطق أخرى وفي مجالات أنشطة ذات صفة امنية.

وقبل حوالي عامين وضمن تشكيل الوحدة القطرية للمباحث والتحقيقات في الشرطة المسماة ب (لاهف 433) تم ضم وحدة المستعربين الأولى الى وحدة لاهف 433 لتعمل كذراعها العملياتي في فلسطين 48

 

البث المباشر