المرصد المغربي: رفض حماس للاغراءات أظهر معدن الفلسطيني الأصيل

رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، أحمد ويحمان
رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، أحمد ويحمان

الرسالة نت-محمود هنية

عدّ رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، أحمد ويحمان رفض حماس للاغراءات الامريكية تلقي أموال مقابل تفكيك المقاومة، "تأكيد على عدالة قضيتها وأصالتها وإيمانها الحتمي بهذه العدالة".
وقال ويحمان في تصريح خاص بـ"الرسالة نت": "رفض مثل هذه الاغراءات وعدم الخوف من التهديدات تجسد حقيقة تاريخية عبر مسار إنساني منذ بدء التاريخ تثبت أن من يملك قضية عادلة ويكون أصحابها مقتنعون بهذه العدالة ومستعدون للنضال من أجلها، فالنتيجة الحتمية انتصار للمقاومة".
وكشف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية عن رفض حركته 15 مليار دولار، لقاء انشاء كيان سياسي مستقل بالقطاع وتفكيك المقاومة وبنيتها.
وعلق ويحمان بالقول: "حماس اليوم تكشف المعدن الفلسطيني الأصيل الذي يؤكد أن النصر حتمي وهو ذات الموقف الذي تبنته المقاومة اللبنانية وهذا دليل على أن هؤلاء هم صناع الزمن الجديد والانتصارات وأن زمن الهزائم قد ولى دون رجعة".
ورأى أن موقف حماس يشبه موقف المفاوضات الفيتنامية الامريكية، عندما استضافتهم باريس بأفخم الفنادق ورفضوا الإقامة بها وباتوا في غرف الطلبة الفيتناميين الضيقة، وسجلوا موقفهم الخالد "جئنا لنفاوض من أجل قضية عادلة وليست الإقامة في فنادق خمسة نجوم".

البث المباشر