الصحة: خصومات مالية تصل إلى 50%

غزة – الرسالة نت

أصدر وزير الصحة د. باسم نعيم قراراً، يقضي بخصم 50 % من قيمة المستحقات المالية المترتبة على المؤسسات الصحية الخاصة عن السنوات السابقة، على أن لا يتجاوز رسوم التأمين 500 شيقل، علما أن هذه المكرمة ستستمر حتى نهاية العام.

كما اصدر الوزير نعيم مكرمة وزارية تفضي بخصم رسوم التأسيس للمراكز والعيادات الطبية "والطبية المساعدة" بكل مسمياتها بنسبة 50% على أن تستمر هذه المكرمة لمدة ستة أشهر من تاريخ إصدار القرار.

واكد د. ماهر شامية مدير وحدة الإجازة والتراخيص بالوزارة أن القرار يأتي في إطار تحفيز المؤسسات الصحية الخاصة والتي يقدر عددها بالمئات في قطاع غزة على مواصلة تقديم خدماتها لجمهور المواطنين في ظل الظروف "الصعبة" التي يمر بها سكان غزة جراء الحصار، مشيراً أن هذا القرار سبقه قرار سابق قبل أربع سنوات والخاص بتخفيض رسوم التراخيص للعيادات الخاصة بنسبة 50%.

وأوضح د. شامية أن الوزارة تحرص على تعزيز علاقاتها مع كافة المؤسسات التي تعنى بالقطاع الصحي الخاص، مبينا أنها تسعى جاهدة لتصويب أوضاعها وتحفيزها على أداء عملها على أكمل وجه، بما يصب في صالح المواطن المحاصر، مشيرا أن الوزارة تدرك أهمية القطاع الصحي الأهلي وضرورة تكامله مع القطاع الصحي الحكومي بما يسهم في نهضة القطاع الطبي في فلسطين.

 

البث المباشر