اعلان الانطلاقة اعلان الانطلاقة

نتنياهو : الانسحاب من غزة خطأ لن يتكرر

 

 

القدس – وكالات - قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو :" إن الحكومة الإسرائيلية لن تعمل على إخلاء أي مستعمرة من جديد حتى يتكرر الخطأ الذي وقع عندما تم إخلاء مستعمرة غوش قطيف من قطاع غزة عام 2005".

 

وأضاف نتنياهو في كلمته خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية صباح الأحد في مدينة القدس المحتلة :" لقد قمنا بإخلاء المستعمرات من قطاع غزة من اجل الأمن والسلام، ولكن غزة تحولت إلى قاعدة لحماس وإيران".

 

ونقل موقع صحيفة " يدعوت احرونوت" العبرية عن نتنياهو قوله :" إن " إسرائيل" لن تعيد الكرة مرة أخرى ولن تعيد ذات الخطأ ولن نقوم بإيجاد أي أماكن خالية مرة أخرى حتى لا نعود على نفس الخطأ".

 

وتطرق نتنياهو إلى موضوع التسوية السلمية مع الجانب الفلسطيني حيث قال :" إن كان التوافق سيحصل قريبا ستكون هناك عدة مطالب من اجل البدء في مفاوضات التسوية السلمية وسيكون من ضمنها الاعتراف بدولة " إسرائيل" كدولة للشعب اليهودي.

 

من جهة أخرى، أفادت صحيفة " يديعوت احرونوت" العبرية اليوم أن نتنياهو سيقوم بزيارة رسمية إلى الهند خلال الشهرين القادمين بهدف تعزيز العلاقة بين البلدين في المجالات الأمنية.

 

وحسب الصحيفة، فإن ديوان نتنياهو بدأ بإجراء اتصالات أوليّة مع مسئولين في الحكومة الهندية في مسعى لتنسيق الزيارة التي لم يتم تحديد موعدها حتى الآن.

 

ومن المقرر أن يرافق نتنياهو في زيارته إلى الهند وفداً كبيراً يضم عدداً من رجال الأعمال بهدف تعزيز العلاقات الاقتصاديّة والإستراتيجية بين البلدين، حسب الصحيفة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الإسرائيلية تولي أهمية بالغة لعلاقاتها مع الدولة الهنديّة، مشيرة إلى أن "إسرائيل" والهند تربطهما علاقات متفرعة في مجالات أمنيّة حساسة.

 

يشار إلى أن الزيارة الأخيرة لرئيس وزراء إسرائيلي إلى الهند كانت عام 2003 والتي قام بها رئيس الوزراء السابق ارئيل شارون.

 

ونقلت " يديعوت" عن مصادر في الحكومة الإسرائيلية أنه يتوقع أن يلتقي نتنياهو بمسئولين في الحكومة الهندية، وانه سيزور عدة مواقع تاريخية وأثرية في الهند كقصر تاج محل الشهير.

 

وحسب المصادر، سيزور نتنياهو مركز بيت حبّاد الديني اليهودي في مومباي الذي كان شهد اعتداء داميا قبل أشهر وسيلتقي مع زعماء الجالية اليهوديّة في الهند.

 

البث المباشر