تربية شرق غزة تعقد لقاءاً لمشرفي المختبرات العلمية

غزة – الرسالة نت

عقدت مديرية التربية والتعليم– قسم التقنيات التربوية – لقاءاً لمشرفي المختبرات العلمية في المدارس التابعة لها بقاعة الاجتماعات الخاصة بالمديرية ، وذلك في إطار سعيها لتطوير أداء عمل قيمي المختبرات العلمية بالمدارس وتفعيلها بشكل يخدم أبنائها الطلبة.

وحضر اللقاء كل من سمية النخالة مدير التربية والتعليم شرق غزة و رائد السرحي رئيس قسم التقنيات التربوية بالمديرية ، علي الشرفا مشرف المختبرات العلمية بالمديرية .

بدورها رحبت النخالة بالحضور , مؤكدةً على أهمية المختبرات العلمية وتفعيل دورها بشكل يخدم أبناءنا الطلبة ،لأن المواد العلمية تحتاج إلي إجراء التجارب ومشاهدة المتغيرات وتسجيلها , مثمنة دور المختبرات العلمية لتفعيلهم دور هذه المختبرات وبذل أقصى جهد لديهم وتسخير كل خبراتهم من أجل خدمة أبنائهم الطلبة.

من جانبه أكد رائد السرحي رئيس قسم التقنيات التربوية بالمديرية على ضرورة الاستخدام الأمثل للأجهزة والمعدات وكذلك المواد التي تم تزويد المدارس بها ومحاولة استخدام المواد البيئية البديلة في التجارب العلمية.

ومن ثم توجهه بالشكر والعرفان لمديرة التربية والتعليم النخالة لحضورها اللقاء ودعمها اللا محدود لمثل هذه اللقاءات الهامة وكذلك حرصها  الشديد على تفعيل دور المختبرات العلمية وتطوير الكادر العلمي بها من أجل خدمة أبنائها الطلبة.

وفي ذات السياق تحدث علي الشرفا مشرف المختبرات العلمية بالمديرية حول كيفية التعامل مع النماذج المختبرية وكذلك الكيماويات المنتهية الصلاحية واستخدام طرق الوقاية السليمة عند إجراء التجارب وضرورة إعطاء الطلاب التعليمات عند استخدام الأجهزة أو المواد المتفاعلة حتى نتفادى الأضرار.

وفي نهاية اللقاء تم فتح الباب للنقاش وتبادل الآراء وتمنى المشاركون تكرار هذه اللقاءات بينهم لتبادل الخبرات والاستفادة من كل ما هو جديد لتطوير العمل.         

البث المباشر