نجم برشلونة يعمق أزمة بطالة مهاجم الجزائر

سليماني
سليماني

الرسالة نت - وكالات

لعب الفرنسي عثمان ديمبلي مهاجم برشلونة الإسباني، دورا كبيرا في تعميق أزمة بطالة النجم الجزائري إسلام سليماني، المتواصلة منذ عدة أشهر.

واكتفى سليماني بلعب 19 دقيقة فقط طوال الـ9 أشهر الماضية، ما جعله يخرج من حسابات منتخب الجزائر، إذ لم يتم توجيه الدعوة إليه للمشاركة في المواجهتين أمام زيمبابوي ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021.

وكانت مسيرة اللاعب مع نادي موناكو قد توقفت في شهر مارس بسبب تفشي فيروس "كورونا" في فرنسا، ما جعل السلطات الرياضية تقرر إيقاف النسخة الماضية من الدوري الفرنسي بشكل مؤقت، قبل أن تقرر إلغائها بشكل نهائي.

واضطر الأخير تبعا لذلك، العودة لنادي ليستر سيتي الإنجليزي الذي يرتبط معه بعقد يمتد حتى عام 2021، غير أنه لم ينجح في نيل ثقة مدربه براندن رودجرز.

وكشفت قناة "ليكيب.تي.في" الفرنسية, عن حصول اتفاق مبدئي بين النجم الجزائري سليماني وأولمبيك ليون، الصيف الماضي، يقضي بانتقال الأخير للفريق.

جونينيو المدير الرياضي لبطل فرنسا في 7 مناسبات، اتفق على جميع تفاصيل الصفقة مع وكلاء النجم الجزائري، غير أن أنه فشل في حسمها بسبب تعطل صفقة انضمام النجم الهولندي ممفيس ديباي لبرشلونة الإسباني.

وكان النادي "الكتالوني" قد وضع اسم ديباي ضمن القائمة المختصرة للاعبين المطلوبين في "الميركاتو" الصيفي الأخير، لكنه لم يكن يملك الأموال التي تسمح بضم اللاعب للفريق.

وتبعا لذلك، سعى برشلونة لبيع نجمه الفرنسي عثمان ديمبيلي لمانشستر يونايتد الإنجليزي، غير أنه اصطدم برفض اللاعب الرحيل إلى إنجلترا، وهو ما أعاد الأمور لنقطة البداية.

ومع حصول هذا التطور الجديد، اضطر نادي ليون للتراجع عن صفقة ضم سليماني خلال فترة الانتقالات المنقضية.

خيبة أمل ثانية

متاعب النجم الجزائري سليماني خلال "الميركاتو" الماضي لم تقتصر على فشل صفقة انضمامه لأولمبيك ليون فقط.

اللاعب الأسبق لشباب بلوزداد الجزائري تعرض أيضا لنفس الموقف من رين الفرنسي، الذي دخل في اتصالات متقدمة للتعاقد معه، قبل أن يعدل عن ذلك بعدما توصل لاتفاق مع نادي أميان لجلب سيرهو جيراسي. 

النادي الأول لمنطقة "بريتاتيا" استعمل اسم سليماني كورقة ضغط للفوز بالموهبة الشابة لنادي أميان، ليزيد من تعقيد وضعية الاعب الجزائري في "الميركاتو".

يشار إلى أن إسلام سليماني حقق نجاحات كبيرة مع موناكو خلال النسخة الماضية من الدوري الفرنسي، بعدما نجح في تسجيل 9 أهداف وإهداء 7 تمريرات حاسمة في 19 مباراة شارك فيها مع الفريق.

البث المباشر