حماس تزور قدامى الأسرى وعوائل الشهداء

غزة – الرسالة نت

نظمت حركة "حماس" مساء أمس جولة تفقدية لعدد من عوائل قدامى الأسرى إلى جانب عدد من أسرى الجرحى والشهداء شمن فعاليات انطلاقة حملة " مودة" في المحافظة.

وشارك في الوفد إلى جانب قيادة الحركة وزير الشؤون الاجتماعية أحمد الكرد والنائب في المجلس التشريعي سالم سلامة وعدد من الشخصيات والوجهاء.

من جانبه أوضح موسى السماك القيادي في الحركة أن هذه الزيارة ما هي إلا تعبير بسيط عن الوفاء لثبات وصمود وصبر هذه العائلات التي قدمت فلذات أكبادها في سبيل تحقيق الحرية لشعبنا والدفاع عن قضيته العادلة".

وأضاف السماك :"اختارت الحركة أن تبدأ حملة زياراتها هذه العام من بيوت قدامى الأسرى وعوائل الشهداء والقادة تأكيدا على  التمسك بخيار المقاومة، والالتزام بنهجهم والوفاء لدمائهم"

وشملت حملت الزيارات مساء أمس عددا من عوائل الأسرى والشهداء أبرزهم الأسيران محمد حسان وعمر الغول الذان أمضيا أكثر من 23 عاما في سجون الاحتلال في قرية المغراقة، ومنزل الأسير زهير شيشنية المحكوم مدى الحياة من مخيم البريج ، وعائلة اللحام في دير البلح التي قدمت أكثر من 5 شهداء وعائلة الحسنات، وعائلة أيمن نوفل المعتقل في السجون المصرية منذ 3 سنوات، كما زار الوفد منزل الشهيد القائد إبراهيم المقادمة أحد القادة الأوائل للحركة.

هذا وحظيت الزيارات بترحيب واسع من عوائل الشهداء والأسرى حيث عبر مختار عائلة الحسنات في دير البلح عن ترحيبه بالزيارة، وشكره وتقديره لقيادة الحركة على هذه اللفتة الكريمة، كما أثنت عائلة القرعان التي قدمت 8 شهداء خلال الحرب الأخيرة على الزيارة.