مخاوف صهيونية من تحول الكيان لدولة افريقية

الرسالة نت - وكالات

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العربية عن مصادر برلمانية صهيونية مخاوفها الشديدة من أن تتحول "إسرائيل" لدولة أفريقية نتيجة للتزايد الرهيب فى أعداد المتسللين الأفارقة لـ"إسرائيل" عبر الأرضي المصرية.

وقالت الصحيفة إن يعقوب كاتس عضو الكنيست عن حزب الإتحاد الوطني اليهودي اليميني أكد خلال جلسة برلمانية خاصة، أنه من المتوقع أن يبلغ عدد اللاجئين الأفارقة في "إسرائيل"، والذين يصلون عبر الأراضي المصرية خلال السنوات القليلة القادمة لنحو 100 ألف لاجئ، مشيراً إلي أن هذا الأمر سيؤدي حتماً إلي تحول "إسرائيل" لدولة أفريقية مستقبلاً.

وحسب الصحيفة العبرية فقد جاءت تصريحات كاتس، خلال جلسة برلمانية للجنة "الكنيست" الخاصة لبحث أزمة العمالة الأجنبية في "إسرائيل"، حيث أكد أن كافة التقديرات تشير إلي الزيادة الرهيبة في معدلات تدفق اللاجئين الأفارقة نحو "إسرائيل" خلال الفترة القادمة.

وأشار كاتس إلى أنه سبق وأن حذر من هذا الأمر خاصة في ظل عدم وجود أماكن للمعيشة لهؤلاء اللاجئين، الأمر الذي يدفع الكثير منهم للبحث عن مساكن في المدن "الإسرائيلية" المكتظة أساساً بالسكان وهو ما قد يدفع بسكانها "الإسرائيليين" للهروب منها والذهاب للبحث عن مسكن داخل إحدى مغتصبات الضفة الغربية.

وفى هذا الصدد توقع النائب الصهيوني بأن تصبح مدينة تل أبيب في غضون عقدين من الزمان ذات أغلبية أفريقية.
وفيما يعد صورة من صورة العنصرية الصهيونية المفضوحة، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن هناك اتجاهًا قويًّا داخل الكثير من المدن "الإسرائيلية" يقوده الحاخامات اليهود لحض سكانها على عدم تأجير مساكنهم للاجئين الأفارقة أو العمال الأجانب وقام أكثر من 25 حاخام يهودي بالتوقيع على نص فتوى تحرم تأجير المنازل للأفارقة نصت على أن الشريعة اليهودية تحرم تعريض حياة اليهود للخطر، على اعتبار أن وجود الأفارقة في "إسرائيل" بهذا الشكل أمر من شأنه أن يعرض حياة اليهود مستقبلاً لخطر غير مسبوق.

ودعت الفتوى ذاتها للحفاظ على الطابع اليهودي "لإسرائيل".

ومن ناحية أخرى أفاد موقع واللاه الإخباري العبري أن هيئة الشئون المدنية والهجرة "الإسرائيلية" قالت أن 110 فرد يتسللون إلي "إسرائيل" يومياً عبر الحدود المصرية.

ونقل الموقع العبري عن مدير الهيئة قوله بأن الشهر الحالي شهد تسلل 700 شخص عبر الحدود المصرية، وأن معظم المتسللين من أريتريا والسودان. مضيفاً أنه منذ مطلع العام الحالي تسلل "لإسرائيل" نحو 11 ألف شخص بالإضافة إلى 30 ألف متسلل آخرين وصلوا "لإسرائيل" في فترات سابقة.

 

البث المباشر