غزة .. الصحة تحذر من نفاذ الادوية

غزة – الرسالة نت

أعلنت الإدارة العامة للصيدلة بوزارة الصحة عن نفاد 79 صنفا من الأدوية الأساسية و(148) من المهمات الطبية من مخازن الوزارة.

و حذر د. منير البرش مدير عام الصيدلة بالوزارة في تصريح لـ " الرسالة نت "  من مخاطر عدم وصول هذه الأدوية لقطاع غزة، موضحا أن أهم هذه الأصناف تتمثل في أصناف خاصة بقسم الحضانة، (أصناف خاصة بالعمليات الجراحية وجراحة المناظير، أصناف خاصة بالعناية المركزة، أصناف خاصة بجراحة العظام، وكذلك أصناف تستخدم في عمليات التخدير أو للتنفس الصناعي، وكذلك ورق تخطيط القلب والولادة، بالإضافة إلى خيوط جراحية للولادة و العيون وبلاستر بمختلف المقاسات.

وطالب د. البرش وزارة الصحة في رام الله بضرورة إرسال مستحقات قطاع غزة من الأدوية التي تحتجزها صحة رام الله الأمر الذي يتسبب في وفاة المرضى جراء تلك السياسة العبثية في ظل حاجتهم الماسة جدا للأدوية.

وأكد د. البرش أن قطاع غزة يعاني منذ أربع أعوام من حصار ظالم ترك آثاراً مدمرة طالت جميع نواحي الحياة ومما زاد الأوضاع الصحية سوءاً جراء منع قوات الاحتلال إدخال المساعدات الطبية والمواد الاغاثية بشكل عاجل

وناشدت وزارة الصحة كافة الدول المانحة والمنظمات الأهلية بالالتزام بالدليل الفلسطيني الدوائي للوقوف على احتياجات القطاع من الأدوية الضرورية اللازمة للمرضى لإرسالها وفق الحاجة المطلوبة.

البث المباشر