التشريعي يفتتح دورة في التخطيط الاستراتيجي

غزة – الرسالة نت

افتتح اليوم المجلس التشريعي الفلسطيني دورة تدريبية في التخطيط الاستراتيجي لموظفيه في مقر المجلس بحضور أمين عام المجلس د. نافذ المدهون ومدير المعهد الوطني للإدارة والتدريب في ديوان الموظفين العام باسم شراب، ومدير عام التنمية البشرية في وزارة التخطيط فواز العلمي ومدير وحدة التدريب والتطوير في المجلس نبيل الخالدي.

وأكد الخالدي أن دورة التخطيط تأتي بالتعاون مع ديوان الموظفين العام وهي الدورة الثانية بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب والتطوير معربا عن أمله باستمرار تلك الدورات التي تعمل على تطوير الكادر البشري في المجلس التشريعي مما يكون له نتائج ايجابية على عمل المجلس ولجانه ودوائره المختلفة، مؤكدا أن تلك الدورات تصقل مواهب الموظفين وترتقي بالكادر الموجود إلى أفضل المستويات في العمل مما له انعكاس واضح على عمل المجلس التشريعي.

من جانبه أكد د. المدهون أن دورة التخطيط الاستراتيجي تعد من أهم الدورات التي يتم طرحها في المجال التدريبي والتي لها أثر كبير ومباشر في الجانب العملي معربا عن أمله أن يستفيد الموظفين من تلك الدورة بأن يكون لها جانب عملي وهو عمل خطة إستراتيجية للمجلس التشريعي، ملفتا أن التخطيط الاستراتيجي مرتبط بالبيئة المحيطة بالمؤسسة ارتباطا وثيقا وأن المجلس التشريعي يمر بوضع مختلف من حيث محاربته من أعلى هرم السلطة وكذلك من قبل الاحتلال الصهيوني من خلال اختطاف النواب. وأن ذلك يتضمن خطة عمل إستراتيجية خاصة بالظروف التي يمر بها المجلس التشريعي.

بدوره أكد م. شراب على ضرورة أن يكون المتدربين لديهم قناعة بأهمية المادة التدريبية والتفاعل الايجابي، ملفتا إلى أن أي مؤسسة ليس لديها خطة إستراتيجية يعني أنه ليس لديها أهداف أو رؤية مستقبلية، وأوضح دور وأهمية المعهد الوطني للتدريب في ديوان الموظفين في تطوير الكادر الحكومي من خلال الدورات التي يعقدها للموظفين والنابعة من احتياجات المؤسسة الحكومية وكادرها الوظيفي.

من جهته رحب مدرب الدورة فواز العلمي على بالمشاركين في الدورة مبينا أهمية التخطيط الاستراتيجي لكل المؤسسات المختلفة ودوره في توفير الجهد والوقت أثناء العمل.

 

البث المباشر