قائد الطوفان قائد الطوفان

مستشار نتنياهو: عباس ليس شريكا لسلام دائم

 القدس المحتلة-الرسالة نت

‏قال مستشار الأمن الإسرائيلي القومي عوزي أراد إن الإدارة الأميركية باتت تتفهم أن (إسرائيل) لن توافق على تمديد فترة تجميد البناء في المستوطنات الا لمرة أخرى ليس إلا.

وأضاف أراد في حديث لبرنامج (لقاء مع الصحافة) في القناة المتلفزة الثانية مساء اليوم :" إن التفاهمات الإسرائيلية الفلسطينية الخاصة بقضية التجميد ما زالت سارية لكن تطبيقها على أرض الواقع يستغرق بعض الوقت ".

 وأكد أراد أن  "نتانياهو"  لن يطرح التفاهمات على المجلس الوزاري المصغر للمصادقة عليها إلا بعد تأكده من أنها تتناغم مع المصالح الإسرائيلية.

وأشار مستشار الأمن الإسرائيلي إلى أن الجانب الأميركي تعهد خلال الاتصالات الجارية معه باستخدام نفوذه إلى حد ممارسة حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي للتصدي لأي مسعى فلسطيني للحصول على دعم دولي لإقامة الدولة الفلسطينية دون إجراء المفاوضات مع (إسرائيل).

وكشف عن ان الجانب الامريكي تعهد كتابيا بعدم الضغط على (اسرائيل) لوقف عملية البناء بالضفة مجددا اذا قدمت حكومة تل ابيب حزمة مرضية للادارة الامريكية.

وأوضح أراد أن (إسرائيل) أن رئيس سلطة فتح محمود عباس يتهرب من مفاوضة (اسرائيل) لاكثر من عام، مستبعدا أن يكون عباس شريكا للسلام.

 

البث المباشر