سباق دراجات اسرائيلي في مصر

القاهرة - وكالات

تقدم النائب الدكتور فريد إسماعيل بسؤال عاجل إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيري السياحة والتنمية المحلية ورئيس المجلس القومي للشباب والرياضة حول عزم "نادى هواة الدراجات البخارية الإسرائيلي" إقامة سباق للدراجات البخارية على الأراضي المصرية خلال فترة تستمر من 6 إلى 9 أيام.

واستغرب النائب في سؤاله صمت الحكومة المصرية رغم إعلان اللجنة المشرفة على السباق لخط السير، مؤكدا أن هذا الصمت يثير الدهشة والاستغراب ويعتبر تحديًا صريحًا من الحكومة المصرية لكل مشاعر الشعب المصري الرافضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني بكافة أشكاله وألوانه.

وتساءل عن سر عدم رفض الحكومة لإقامة مثل هذا السباق الصهيوني الذي قال إن يمثل وصمة عار على جبين الحكومة المصرية؟ ولماذا لا تحترم الحكومة مشاعر الشعب المصري وتتعمد إثارة غضبة بمثل هذه القضايا ؟، وهل أرض الكنانة أصبحت ملعبًا للصهاينة لإقامة مسابقتهم؟.

ووفق النائب، فإن السباق سينطلق من معبر رفح الحدودي ثم المبيت في فندق طابا، على أن يتوجه المتسابقون في اليوم التالي إلى القاهرة عبر نفق الشهيد أحمد حمدي ليقطعوا بذلك حوالي 500م داخل القاهرة ثم يقومون بزيارة الأهرامات في اليوم التالي، ويواصلون بعدها السباق حتى محافظة البحيرة ليقطعوا بذلك مسافة 400م تقريبًا.

وفى اليوم الرابع والخامس يتوجهون إلى واحة الفرافرة ثم الواحة الداخلية ثم إلى الخارجة، وفى اليوم السادس يمتد السباق إلى مدينة الأقصر ليعبروا في اليوم السابع نهر النيل ومنه إلى الغردقة ثم السويس.

وفى اليوم الثامن، يتوجه المتسابقون إلى سيناء حتى مدينة طابا بسيناء ليقضوا ليلتهم وفى اليوم الأخير يعود المتسابقون إلى نقطة البداية وهى معبر رفح الحدودي ليعبروا إلى إسرائيل.

المصدر : المصريون

 

البث المباشر