الوريث الوريث

الاقتصاد بغزة: بعض التجار استغلوا إغلاق المعابر لرفع الأسعار

الرسالة نت - غزة

قال مدير دائرة حماية المستهلك والناطق باسم وزارة الاقتصاد بغزة عبد الفتاح أبو موسى إن وزارته تقوم بمراقبة الأسعار وضبطها في قطاع غزة، وتتابع ذلك عبر رقمها المجاني 1800112233 والمخصص لتلقي شكاوى المواطنين ومتابعتها ميدانيا، وأخذ الإجراءات اللازمة.

وقال أبو موسى في حديث إذاعي صباح اليوم السبت، إن المواطن يستطيع تقديم شكاوى بالمكاتب الفرعية للوزارة في المحافظات، ونستقبل الشكاوى خلال أوقات الدوم الرسمي وخارجها، ويوجد سلع ومواد غذائية واستهلاكية دخلت قبل العدوان الأخير، والاحتلال يمنع إدخال البضائع ويغلق معبر كرم أبو سالم.

ولفت إلى أن استغلال بعض التجار لحالة إغلاق المعابر وشح المواد جريمة وسيتم محاسبتهم وفق القانون، ويوجد بضائع تحتاج لأشهر حتى تنفد منها مواد البناء، والكثير من المصانع أوقفت عملها وسرحت عمالها، بسبب عدم توفر المواد الخام، أما المواد الغذائية فمتوفرة بالأسواق ولا يوجد بها عجز.

وأشار إلى أنه لا يمكن تحديد السلع الموجودة أو التي نفذت، حيث التقوا مع التجار وأكدوا عدم رفع الأسعار، وتم تحديد السعر المناسب وفق الأزمة الحالية، وقاموا بالتحفظ على البضائع حتى تباع بالسعر كما كان قبل العدوان الأخير.

البث المباشر