"جون جوزيف"يزور مقر سلطة جودة البيئة

غزة – الرسالة نت

زار وفد أجنبي يرأسه أ. جون جوزيف مقر سلطة جودة البيئة في قطاع غزة للاطلاع علي الأوضاع البيئية والمعيشية  وكان في استقباله رئيس السلطة د.يوسف إبراهيم الذي ثمن جهود الوفد الأجنبي واهتمامه بقضايا البيئة الفلسطينية, وفي لقاء خاص استعرض الوفد حاجات السكان الأساسية في قطاع غزة في كافة المجالات ودار نقاش حول الازدحام والتعداد السكاني خلال الأعوام القادمة.

وتحدث د. إبراهيم عن تدهور الأوضاع البيئية بعد الحصار الذي فرض على غزة منذ خمس سنوات لاسيما التلوث الذي لحق بالقطاع بعد الحرب الأخيرة على غزة.

وأوضح أن وكالة الغوث الدولية لا تستطيع توفير مساكن جديدة للاجئين ولكنها تعمل على إصلاح البيوت القديمة بما يسمى نظام إعادة تأهيل المنازل مشيرا إلى أن السلطة الفلسطينية والقطاع الخاص قد ساهموا في توفير مساكن جديدة للأفراد  مخففة من الزحف العمراني للأراضي الزراعية .

ونوه د.إبراهيم إلي أن تفاقم الزيادة السكانية سيعمل سلبا على الأبنية الموجودة وسيعرقل عملية النهضة في التعليم مشيرا إلى أن الحصار عائق أساسي في دخول الموارد إلى القطاع.

وأضاف إلي أن كمية المياه ستكون كافية خلال الأعوام القادمة وأنها ستنخفض جودتها بشكل ملحوظ.

وأشاد بأهمية دور المتبرعين في تحسين الظروف المعيشية والبيئية للقطاع وذلك من خلال تبنيهم للمشاريع في كافة المجالات الخدماتية للشعب، مبينا تأقلم الشعب مع كافة الظروف الصعبة دون مقومات تعينهم على الحياة.

البث المباشر