ألسنة نيران الكرمل تواصل الاشتعال

الكرمل – الرسالة نت

تواصل ألسنة النيران التي اشتعلت، مساء الخميس، في منطقة جبل الكرمل القريبة من مدينة حيفا شمال الأراضي المحتلة عام 1948، التهام المزيد من الحقول الزراعية والمنازل المنتشرة في المنطقة.

 

وامتدت ألهبة النار إلى مناطق زراعية وسكنية قريبة من جبل الكرمل، وسط دعوات ومناشدات من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي لدول العالم بتقديم يد العون والمساعدة بعد فشل طواقم الدفاع المدني في السيطرة على الحرائق.

 

وأفادت مصادر إعلامية (إسرائيلية) أن ألسنة النيران وصلت لتخوم قرية "نير عتصيون"، حيث تركز قوات الإطفائية نشاطاتها لاحتواء الحريق، في الوقت الذي تم فيه إخلاء أكثر من 15 ألف شخص من منازلهم.

 

وأكدت إصابة العديد بالاختناق نتيجة الدخان الكثيف في سماء المنطقة، وإصابة 3 أشخاص بجراح خطيرة ممن تمكنت الطواقم من الوصول إليهم ويتوقع العثور على مصابين في بعض المناطق المحاصرة بالنيران.

 

وامتدت ألسنة النيران في المنطقة الصناعية بمدينة "كريات بياليك" شمالي حيفا، وأغلقت شرطة الاحتلال الطريق رقم أربعة في المقطع ما بين بلدة "تسور شالوم" ومدينة عكا شمال الأراضي المحتلة عام 48،بسبب الحريق.ولا يزال الحريق الهائل مشتعلا في المنطقة بين قريتي عسفيا و"بيت اورن".

 

وتركز طواقم الإطفاء عملها أيضا في منطقة الأحراش الواقعة بين حي "دنيا" في حيفا و"طيرات هكرمل"، علما بأنها تواجه صعوبات بسبب الرياح القوية التي تهب في المنطقة وتشارك في أعمال مكافحة الحريق جرافات تابعة لجيش الاحتلال حيث تقوم بشق طرق بهدف إعاقة انتشار النيران.

 

البث المباشر