البرغوثي لقاضي صلح رام الله: مصلحة طلابي أهم من جلسات المحاكمة

البرغوثي
البرغوثي

الضفة- الرسالة نت

كتب صباح اليوم الأحد البروفيسور عماد البرغوثي أحد المتهمين من محكمة برام الله بإثارة النعرات العنصرية وذم السلطة والتجمهر غير المشروع، رسالةً إلى قاضي صلح محكمة رام الله.

وقال البرغوثي في منشور عبر صفحته على فيسبوك: "لأن مصلحة طلابي وطالباتي أولاً: أرفض حضور جلسة المحكمة، إلى قاضي صلح محكمة رام الله، في الجلسة السابقة ١١/٢١ اعتذرت من طلابي وطالباتي عن الحضور لمحاضرات ذلك اليوم".

وأضاف: "ولكن في هذا اليوم ١٢/١٩ موعد جلسة من جلسات المحكمة، بسبب التهمة الموجهة لي ومجموعة من الشرفاء، تلك التهمة الباطلة التي لا أساس لها في القانون، التي أرى الهدف منها هو تكميم الأفواه والمرمرة والمرمطة".

وتابع: "لأنني لا أقبل هذه العقوبة أولاً ولا أقبل معاقبة طلابي وطالباتي وحرمانهم من وجودي بينهم، فأنا أرفض حضور جلسة المحكمة لأنه ليس من حقكم معاقبة طلابي وطالباتي أولا ومعاقبتي ثانياً".

واستكمل: "أيها القاضي، مصلحة طلابي وطالباتي أولاً.. وجودي بينهم في قاعات التدريس والمختبرات أهم بكثير من حضور جلسات لا تعرف إلا التأجيل وإعاقة ومرمطة حياتي أنا وباقي المتهمين الأعزاء".

ومن المقرر أن تعقد اليوم الأحد محاكمة 36 ناشطاً فلسطينياً على خلفية "التظاهر غير المشروع" بعد مطالبتهم بمحاكمة قتلة نزار بنات.

 

البث المباشر