بدران يعقّب على بيان لجنة الانتخابات المركزية

حسام بدران
حسام بدران

الرسالة نت - غزة

عقّب عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسام بدران على ما نشرته لجنة الانتخابات المركزية مساء الأحد حول رسالة حركته إلى اللجنة.

وقال بدران في بيان وصل "الرسالة نت": تواصل معنا حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية متسائلاً حول موقف الحركة من إجراء المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية".

وأضاف: "بناء على سؤال الدكتور ناصر وجهنا له رسالة خطية حددنا فيها موقفنا من هذه الانتخابات المجتزأة وقلنا بوضوح أنه يجب إجراء انتخابات شاملة بالتزامن أو بالتتالي تكون الانتخابات المحلية جزءاً منها وليس بديلا عنها كما هو حاصل الآن".

وأكد بدران على ضرورة تلقي حركة حماس، ضمانات مكتوبة من رئيس السلطة بعدم إلغاء الانتخابات في اللحظات الأخيرة كما فعل سابقا عدة مرات، "وكذلك ضرورة التراجع عن التعديلات التي أجراها رئيس السلطة منفردا على قانون الانتخابات المحلية خاصة فيما يتعلق بالمرجعية القضائية لهذه الانتخابات".

وشدد على أن حماس جاهزة وفورا ودون تردد إلى خوض الانتخابات بكل مستوياتها وعلى أسس سياسية وقانونية واضحة وضمن توافق وطني شامل.

من جهته، وجه رئيس اللجنة الدكتور حنا ناصر رسالة جوابية الى حركة حماس، أشار فيها الى أن هذه المطالب سياسية وتتطلب مخاطبة المستوى السياسي بشأنها، ولا تملك اللجنة صلاحية البت فيها.

وأضاف ناصر في رسالته أنه إلى حين تحقق ذلك، تعتبر اللجنة موقف حركة حماس يعني عدم التمكن من إجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة بالوقت الحاضر، لا سيما أن الوقت المتاح قصير جداً، حيث من المقرر أن تبدأ عملية تسجيل الناخبين للانتخابات المحلية خلال بضعة أيام وفقاً للجدول الزمني المعلن.

من جهة أخرى، بعث ناصر رسالة إلى رئيس الوزراء محمد اشتيه يعلمه بفحوى رسالة حركة حماس، ورد اللجنة على هذه الرسالة، مطالباً الحكومة اتخاذ قرار بخصوص الانتخابات في قطاع غزة بناء على ذلك.

البث المباشر