الوداد تعقد ورشتي عمل حول السلم الأهلي والرأي الآخر

غزة-الرسالة نت

عقدت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي ورشتي عمل، حول "اللاعنف والسلم الأهلي", و"الرأي والرأي الأخر", وذلك بالتعاون مع الجمعية الوطنية الفلسطينية للشباب "بناء".

وقال إيهاب العجرمى مسئول لجنة الورش واللقاءات في منتدى رواد الشباب التابع للوداد "إن لجنته تحرص على زيادة وعي الشباب تجاه قضاياهم، والعمل على مناقشتها بالطرق السلمية وبالحوار البناء. 

وأضاف أن ورشتي العمل تأتيان في إطار تنفيذ "مشروع تعزيز مفاهيم الحوار والتشبيك بين طلبة الجامعات في قطاع غزه" الذي تنفذه مؤسسة "بناء".

وأوضح العجرمي أن ورشة العمل المتعلقة باللاعنف والسلم الأهلي، والتي قدماها المدربين محمود عجلة وعبد الله نعمة تضمنت العديد من المحاور الهامة أبرزها :تعريف السلم الأهلي, مفهوم العنف, مفهوم اللاعنف, النضال اللاعنفي, مفهوم القيادة اللاعنفية وما هي أهم صفات القيادة اللاعنفية وما هي أشكال ممارسات القيادة اللاعنفية.

فيما تضمنت ورشة العمل المتعلقة بالرأي والرأي الأخر والتي قدمتها المدربة نور عبد الواحد : الظواهر الايجابية والسلبية في مجتمعنا الفلسطيني, وأسباب الصراعات الداخلية في المجتمع , ودور الفرد في عملية التغيير, والية التغير المتبعة, المفهوم الشخصي للرأي الآخر, وأسباب والنتائج لعدم تقبل الرأي الأخر.

وبين العجرمي أن ورشتي العمل تخللهما عدة أنشطة، مشيرا إلى أن الورشتين قدمتا توصيات ومقترحات جميعها يصب في صالح الشاب.

البث المباشر