(العنف الأسري، اختيار شريك الحياة)..ورشتي عمل للوداد

غزه- الرسالة نت

نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي في غزة ورشتي عمل بعنوان" العنف الأسري وأثاره ، وكيفية اختيار شريك الحياة"، بالإضافة إلى (27) لقاء بمشاركة (513) سيدة من عدة مؤسسات بقطاع غزة.

وقال عطا أبو ناموس منسق برنامج المساندة الاجتماعية للأسرة "إن البرنامج يهدف إلى توعية الأزواج والزوجات وزيادة معلوماتهم حول بناء بيت مثالي خالي من الخلافات، وتوطيد العلاقة الزوجية، وإعداد حياة زوجية خالية من الخلافات, وطرق مواجهة المشكلات والصعوبات التي تعترض سعي الأسرة ".

وأشار أبو ناموس إلى أن برنامج المساندة الاجتماعية عقد بالتعاون مع المؤسسات الرسمية والأهلية  المختلفة بقطاع غزة (27) لقاءاً ضم المواضيع التالية:( الزواج وأثاره ,التفكك الأسري ,الزواج المبكر ,لمسات نفسية في الحياة الزوجية , كيف  تكتسبين حب زوجك ,الحوار العائلي الناجح، الخيانة الزوجية ، التوافق الزوجي ,إليك أيها الزوجة).

وأضاف أن ورشة عمل "العنف الأسري وآثاره"عقدت بقاعة جمعية المجد بمنطقة الوسطي وبمشاركة ( 25) سيده ومن خلالها تناولت الأخصائية النفسية مفهوم التفكك الأسري والآثار المترتبة عليه وعلى الأفراد  داخل الأسرة مبينة من خلال نقاش مفتوح مع السيدات طرق العلاج والوقاية من العنف والتفكك الأسري.

و علي صعيد أخر عقد البرنامج بالتعاون مع مركز النور ورشة عمل بعنوان "كيفية اختيار شريك الحياة " بمشاركة عدد من المقبلين علي الزواج وتحدثت الأخصائية النفسية حول مفهوم الزواج وما هو شريك الحياة والشروط الواجب توافرها عند شريك الحياة.

البث المباشر