الاتصالات تشارك في ملتقى تكنولوجيا التسويق والتجارة الإلكترونية

الملتقى
الملتقى

غزة – الرسالة نت

شاركت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ملتقى تكنولوجيا التسويق والتجارة الالكترونية، والذي تعقده الكلية الجامعية، بحضور وكيل وزارة الاقتصاد عبد الفتاح الزريعي ورئيس الكلية الجامعية د. سعيد الزبدة ومدير عام الإدارة العامة للمعلوماتية إسماعيل حمادة.

وقال حمادة: "إننا اليوم نشهد انطلاق ملتقى تكنولوجيا التسويق والتجارة الإلكترونية الذي يناقش كيفية تعزيز تكنولوجيا التسويق والتجارة الإلكترونية بشقيها التجارة الداخلية الخارجية".

وبين أننا أمام تحدٍ كبير نرى أنفسنا بمشاركة كل القطاعات مجبرين على تذليله واستثماره ألا وهو "كيف نسخر التكنولوجيا في تنمية قطاع المال والأعمال" وذلك في ظل الحصار الظالم المفروض على قطاعنا منذ أكثر من 15 عاما.

وأشاد بالكلية الجامعية وأنشطتها وفعالياتها التي تواكب التطورات وتلامس حاجة المجتمع وتساهم في تعزيز وزيادة مستويات الوعي لخريجيها وطلابها في كافة المجالات.

أشار إلى ضرورة الاستفادة من التقنيات الحديثة والمتطورة في هذا المجال لتقنيات فين تك او ما يعرف بالتكنولوجيا المالية، والبلوك تشين، والتسويق الرقمي والذي يتعدى مفهوم التسويق الإلكتروني.

وبين أن الوزارة عمدت إلى التعاقد مع مجموعة من الشركات المتخصصة في البريد وخدمات التوصيل وذلك لتقديم خدمة تسليم البعائث والطرود التي يتم شراءها عبر شبكة الانترنت.

ونوه أن الوزارة طورت منظومة الكترونية متكاملة لإدارة عملية استلام وتسليم الطرود الخاصة بالمواطنين ومن خلال مجموعة من الخدمات الالكترونية بالإضافة لتطبيق "بريدي" و المتوفر على الأجهزة الذكية.

وأوضح م. حمادة أن الوزارة تشرف على مشروع الترميز البردي، والذي يعتبر من أهم المشاريع التي تساهم في تعزيز خدمات التوصيل والتجارة الداخلية، مشيرا أن الوزارة شارفت وبالتعاون مع وزارة الحكم المحلي والهيئات المحلية على الانتهاء من ترميز لكافة المنشآت والمرافق داخل القطاع، حيث سيكون هنا رمز بريدي خاص بكل منشآت، وذلك بعد حصول دولة فلسطين على اعتراف رسمي بالكود البريدي والذي يبدأ بحرف P.

وتابع أن الوزارة عملت على تطوير أدوات الدفع الالكتروني من خلال محفظة المستحقات الإلكترونية، وكذلك بوابة الدفع الالكتروني للمعاملات الحكومية، ومحفظة الشراء الالكتروني لبنك البريد (تحت التطوير)

ولفت أن الوزارة أطلقت مؤخرا الحملة الوطنية لمكافحة الإدمان على الانترنت، مبينا أن الحملة تركز على تثقيف جمهور المواطنين بالمجالات الإيجابية للإنترنت كالعمل عن بعد والتسويق عبر الشبكة والتعلم الإلكتروني وغيرها.

ونوه حمادة على استعداد لاحتضان الأفكار والمقترحات التي تنتج عن هذه فعالية ملتقى تكنولوجيا التسويق والتجارة الالكترونية، والعمل على تقديم كافة أشكال الدعم لضمان نجاحها.

البث المباشر