روسيا تستهدف إمدادات.. غوتيريش بموسكو واتصال بين أردوغان وبوتين

الرسالة نت - وكالات

أكد مسؤولون أميركيون أن روسيا بدأت استهداف خطوط إمداد الأسلحة الغربية في أوكرانيا، وفي وقت تتواصل المعارك في إقليم دونباس (شرق) وفي جبهات أخرى، جرى اتصال بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان بشأن الأوضاع في أوكرانيا، ومن جانبه دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من موسكو لوقف إطلاق النار.

ونقل موقع "بوليتيكو" (Politico) عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) أن روسيا بدأت مهاجمة منشآت السكك الحديدية وخطوط شحن الأسلحة وسط أوكرانيا وغربها مع بدء هجومها الجديد على دونباس قبل أسبوع.

وأضاف الموقع الإخباري الأميركي أن الهجمات الروسية، على خطوط الإمداد، بدأت مع وصول أنظمة المدفعية الثقيلة والدبابات والعربات المدرعة بمليارات الدولارات لمساعدة أوكرانيا في دونباس.

ولفت "بوليتيكو" إلى أن البنتاغون سرّع من وتيرة نقل شحنات الأسلحة إلى أوكرانيا خلال الأسبوعين الماضيين، وأرسل أسلحة ثقيلة ومساعدات أخرى بحرا وجوا بقيمة مليار دولار.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن أعلن قبل أيام أن بلاده ستزود كييف بمدافع هاوتزر وطائرات مسيرة وذخائر لمساعدتها على صد الهجمات الروسية، كما تعهدت بريطانيا ودول أوروبية أخرى بتزويد القوات الأوكرانية بأسلحة ثقيلة تشمل المدافع والمدرعات وأنظمة الدفاع الجوية.

الجزيرة نت

البث المباشر