سابقة.. تغيير اسم أحد الشوارع الأميركيّة إلى "شارع فلسطين"

الرسالة نت

أعلن مجلس بلدية باترسون في ولاية نيوجيرزي الأميركية، عن تغيير اسم الشارع الرئيسي في المدينة إلى "شارع فلسطين"، في حدثٍ يعتبر سابقة على مستوى الولايات المتحدة الأميركية.

وجرى الإعلان عن إعادة التسمية في حفل ضخم حضره الآلاف من أبناء الجاليتين الفلسطينية والعربية، ورئيس بلدية المدينة اندريه صايغ، حيث أزيح الستار عن اللافتة التي تحمل اسم "شارع فلسطين"، ورفع العلم الفلسطيني على الاشارات الضوئية والأعمدة.

واحتفل المشاركون بهذا الإعلان، فيما قدّموا شكرهم للمجلس البلدي ولكل من ساهم في تغيير اسم الشارع الذي يأتي تزامناً مع إحياء الشعب الفلسطيني لذكرى النكبة الـ74.

بدوره، قال رئيس مركز الجالية الفلسطينية في نيويورك ونيوجرزي دياب مصطفى، إنّ أهمية هذا الحدث ينبع مع تزامنه مع إحياء ذكرى النكبة، ورغم المعاناة من الاغتراب والتهجير والإبعاد عن الوطن استطاع أبناء الجالية في ايصال رسالة كبيرة بأن هنالك أمل من جيل نشأ وتربى في الغربة في إحداث تغيير، واستطاع تغيير اسم شارع في ثالث أكبر مدينة بولاية نيوجيرزي.

ويُشار إلى أنّ مجلس بلدية باترسون كان قد اتخذ قراراً في شهر آذار الماضي، بإعادة تسمية الشارع التجاري الرئيسي الأهم عند الدائرة السادسة، حيث يتواجد أبناء الجاليتين العربية والإسلامية إلى "شارع فلسطين".

وانطلقت حملة شعبية في وقت سابق بالنرويج تقودها مؤسسة MINORG ، وذلك لاستبدال اسم الشارع المقابل لسفارة الكيان الصهيوني من "parkveien"، إلى اسم شارع فلسطين.

وخلال الأيّام الماضية، شهدت عدّة مدن وعواصم أوروبيّة، تظاهرات ووقفات تضامنية حاشدة، إحياءً للذكرى 74 للنكبة الفلسطينية، واستنكاراً لجرائم الاحتلال المستمرة والمتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، وآخرها اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة.

المصدر: بوابة اللاجئين الفلسطينيين