إطلاق مسابقات أدبية وفنية بغزة تجسد النضال الفلسطيني

الرسالة نت-غزة

أعلنت الهيئة العامة للشباب والثقافة بغزة عن إطلاق عدد من المسابقات الثقافية في الإبداع الأدبي والفني تحت شعار "فلسطين أرض وقضية"، والتي تنفذها بالتعاون مع المركز الثقافي الماليزي.

وأوضح رئيس الهيئة أحمد محيسن أن المسابقات تأتي انطلاقًا من إيمانها بأن الثقافة بأدواتها المتنوعة تُعد شكلًا مهمًا من أشكال مقاومة الاحتلال ودعم النضال الفلسطيني، والتأكيد على الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، وتعزيز الرواية الفلسطينية في مواجهة رواية الاحتلال المسمومة حول تاريخ أرض فلسطين.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة الإعلان تباعًا عبر المنصات الإعلامية الخاصة بالهيئة عن مسابقات إبداعية في نظم الشعر العربي وكتابة القصة القصيرة باللغتين العربية والإنجليزية.

وأضاف أنه سيتم أيضًا الإعلان عن مسابقة في إنتاج الأفلام القصيرة، ومسابقة أخرى في الأغنية الوطنية، تتناول جميعها الواقع الفلسطيني والحياة اليومية للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.

ولفت محيسن إلى أن جوائز تلك المسابقات تزيد عن 10 آلاف دولار.

وتابع "نسعى من خلال هذه المسابقات إلى النهوض بالمشهد الثقافي الفلسطيني، والعمل على تبني مواهب وإبداعات الشباب الفلسطيني واحتضانها ورعايتها واستنهاض همم المثقفين توجيهها نحو خدمة القضايا الوطنية".

وأشار إلى أنه سيتم إتاحة الفرصة للمبدعين من الدول العربية للمشاركة في تلك المسابقات للتعبير عن مشاعرهم تجاه القضية الفلسطينية.

ودعا كافة المبدعين الفلسطينيين والعرب للمشاركة والتفاعل مع المسابقات الأدبية والفنية التي سيتم إطلاقها، والتعاون لخدمة القضايا الوطنية الفلسطينية ثقافيًا ومواجهة موجات التطبيع العربي مع الاحتلال ومحاولات شيطنة النضال الفلسطيني.