اعلان الانطلاقة اعلان الانطلاقة

تشكل خطوة متقدمة لإعادة التماسك في المنطقة

حماس ترحب بنتائج قمة طهران وتأكيدها على سيادة ووحدة سوريا

رئيس الدائرة السياسية لحركة حماس في الخارج سامي أبو زهري
رئيس الدائرة السياسية لحركة حماس في الخارج سامي أبو زهري

الرسالة نت

رحب رئيس الدائرة السياسية لحركة حماس في الخارج سامي أبو زهري، الأربعاء، بنتائج قمة طهران، معتبرا أنها تشكل خطوة متقدمة لإعادة التماسك في المنطقة وتعزيز عوامل قوتها.

وأكد أبو زهري في تصريح على حسابه بموقع "تويتر" على أهمية الدور الروسي في مواجهة سياسة الاحتكار والهيمنة التي تمارسها الإدارة الأمريكية. كما رحب بتأكيد القمة على سيادة سوريا ووحدتها واستقلالها.

وأكد البيان الختامي لقمة طهران التي جمعت الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بنظيريه التركي رجب طيب وأردوغان والروسي فلاديمير بوتين، التزام الدول المشاركة فيها بسيادة سوريا واستقلالها ووحدة أراضيها.

واختتمت القمة أعمالها مساء الثلاثاء في العاصمة الإيرانية، وناقشت مسار آستانا بشأن سوريا، بالإضافة إلى عدد من القضايا على رأسها تطورات الملف النووي الإيراني وحرب روسيا على أوكرانيا.

ودان البيان الختامي للقمة "الوجود المتزايد وأنشطة التنظيمات الإرهابية وأذرعها في مختلف مناطق سوريا"، معربا عن تصميم الدول الثلاث -إيران وروسيا وتركيا- على مواصلة مكافحة الإرهاب بجميع أشكاله.

كما عبرت الدول الثلاث عن رفضها جميع المحاولات لإيجاد حقائق جديدة على الأرض السورية بذريعة مكافحة الإرهاب، "بما يشمل مبادرات الحكم الذاتي غير القانونية، والتصميم على الوقوف في وجه الأجندات الانفصالية الهادفة لتقويض سيادة ووحدة أراضي سوريا، إضافة الى تهديد الأمن القومي للدول المجاورة".

 

البث المباشر