الوريث الوريث

خلال ندوة نظمتها مؤسسة الرسالة للإعلام

أبو سنينة: إذا أردنا بناء وطن علينا الذهاب فورا للانتخابات

الرسالة نت-غزة

قال القيادي في حركة فتح رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة إن تعطيل الانتخابات منذ أكثر من 15 عاما، أدى إلى الترهل والفساد.

وأضاف خلال ندوة نظمتها مؤسسة الرسالة للإعلام، أنه إذا كنا نريد أن نبني وطنا ودولة علينا أن نذهب فورا للانتخابات؛ لنعالج كل المشاكل وقضايا الفساد.

وشدد على أنه لا يمكن أن يتم أي نوع من أنواع الإصلاح وإعادة القطار إلى السكة، إلا إذا ذهبنا إلى الانتخابات بكل أشكالها؛ رئاسية وتشريعية وفي كافة النقابات وشرائح المجتمع.

ووصف أبو سنينة الوضع الفلسطيني الحالي بأنه لا نحسد عليه، في كل النواحي، السياسية والاقتصادية والاجتماعية والخدماتية، مشيرا إلى أن المبادرات الأخيرة طرحت مجموعة من الأفكار بالإمكان نقاشها والحوار حولها من خلال الفاعلين في شرائح المجتمع وقياداته.

ووّقعت شخصيات فلسطينية مؤخرا، على مبادرة تنادي بضرورة تشكيل جبهة إنقاذ وطني تقود لإجراء انتخابات شاملة، وكان على رأس الموقعين د. ناصر القدوة عضو اللجنة المركزية السابق بفتح.

وكان رئيس السلطة محمود عباس ألغى قرار إجراء الانتخابات التشريعية التي كانت مقررة في صيف 2021، بذريعة رفض الاحتلال السماح بإجرائها في القدس.

وأثار قرار عباس غضبا شعبيا وسياسيا واسعا، في ظل تأكيد الاتحاد الأوروبي بأن عباس لم يخبره أحد برفض (إسرائيلي) من الأساس بإجراء الانتخابات في القدس.