جيش العدو ينفذ عملية سرية لإخلاء مستوطنين قرب غزة

ارشيفية
ارشيفية

غزة-الرسالة نت

كشفت القناة 12 العبرية، أن منظومة الأمنية (الإسرائيلية)، نفذت عملية ليلة سرية لإخلاء مستوطني كيبوتس (كرم أبو سالم) قرب الحدود مع قطاع غزة.

وفي ظل التوترات والإخلاءات التي يعيشها المستوطنون في غلاف غزة، قالت القناة العبرية: "إن العملية السرية الليلية، تقوم على تجهيز طريق لهروب جديد غير مكشوف لغزة بهدف إخلاء السكان من كيبوتس كيرم شالوم الحدودي".

وتشير القناة إلى أن عملية الهروب، تأتي بعد إغلاق كامل لـ(كيبوتس كيرم شالوم) و(نحال عوز) منذ 4 أيام بسبب التهديدات القادمة من قطاع غزة.

ويواصل جيش العدو (الإسرائيلي) لليوم الرابع على التوالي، حالة التأهب القصوى في صفوف قواته، مع استمرار إغلاقه للطرق ومنع حركة المستوطنين في غلاف غزة، خشيةً من هجوم انتقامي تنفذه حركة الجهاد الإسلامي بعد اعتقال قائدها في الضفة الغربية بسام السعدي.

وبحسب موقع واي نت العبري، فإن حالة التأهب قد تستمر حتى مساء يوم غد السبت، مشيرًا إلى أن هناك تعزيزا لـ "فرقة غزة" التابعة للجيش بمزيد من القوات، تحسبًا لأي سيناريو جديد.

ووفقًا للموقع، فإن (إسرائيل) ستلجأ لتغيير تكتيكاتها بعد 4 أيام من الإجراءات التي اتخذتها بإغلاق الطرق ومنع الحركة ما تسبب بتذمر في المستوطنين.