محللون (إسرائيليون): حماس تدير المعركة بذكاء

الرسالة نت-غزة

قال المراسل العسكري (الإسرائيلي) يوسي يهوشوع "إن حركة حماس تقود المعركة الحالية بذكاء، حيث توزع الجهد وتستخدم الغرفة المشتركة كواجهة من أجل إرباك جيش الاحتلال"، موضحًا أن بصمات حماس الأمنية ظاهرة في الميدان من خلال تقليل الخسائر بشكل كبير بين صفوف مطلقي الصواريخ.

وأشار إلى أن توزيع الضربات الصاروخية مكانًا وزمانًا يظهر بصمات حماس العسكرية في هذه المعركة.

من جانبه قال المراسل العسكري (الإسرائيلي) شاي ليفي "إن حركة حماس تقود غرفة عمليات من تحت الطاولة، نحن في (إسرائيل) نعرف قدراتها جيداً وهي تعرف كيف تستنزف جيشنا."

بدوره أكد المحلل (الإسرائيلي) غال بيرغر أن (إسرائيل) وقعت في خطيئة كبيرة بعد استهداف قائد في سرايا القدس في غزة.

وأشار إلى أن "خطيئة (إسرائيل) هذه المرة أنها حددت هدفًا واحدًا في المواجهة الدائرة، وهو الجهاد الإسلامي، وهذه الخطيئة استثمرتها حماس لتفعل ما تريد من خلف هذا الستار".

وأضاف "الآن الجميع يقوم بضربنا باسم الجهاد الإسلامي، إنهم يتفقون علينا ويائير لابيد هو السبب".

يذكر أن الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة في غزة قالت إن رد المقاومة على العدوان (الإسرائيلي) قادم بالطريقة التي تحددها قيادتها، مؤكدة أنها في حالة انعقاد دائم.

وأسفرت الغارات (الإسرائيلية) على قطاع غزة، منذ أمس الجمعة، عن استشهاد 11 مواطنًا بينهم طفلة (5 أعوام) والقيادي في سرايا القدس تيسير الجعبري، وإصابة 83 آخرين بجروح.

وأدانت عدة دول عربية وإسلامية العدوان (الإسرائيلي) المستمر على قطاع غزة، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف التصعيد.