النائب قرعاوي: الأسرى أعدوا العدة وهم موحدون نحو الإضراب عن الطعام

فتحي القرعاوي
فتحي القرعاوي

الضفة المحتلة-الرسالة نت

 أكد النائب فتحي قرعاوي أن الأسرى أعدوا العدة ورتبوا صفهم الداخلي، لخوض معركة الإضراب الشامل عن الطعام داخل قلاع الأسر.

وقال قرعاوي إن سجون الاحتلال تشهد حالة من وحدة الصف بين الأسرى في اتخاذ القرار ومتابعته، بكافة فصائلهم، لأنهم اكتووا جميعاً بنار المحتل.

وأضاف أن حراك الأسرى سيكون ناجحاً، لأنهم أيقنوا أن أي معركة لن ينتصروا فيها إلا بوحدة صفهم وكلمتهم.

وأوضح النائب قرعاوي أن الاحتلال لن يحتمل حراكاً واسعاً من جميع الأسرى بكافة انتماءاتهم.

 كما نبه إلى أن الأسرى يتعرضون لضغط كبير من سلطات الاحتلال، وهضم لحقوقهم ومنجزاتهم، بالإضافة إلى عمليات النقل المتكررة من سجن لآخر.

 خطوات موازية 


وعبر قرعاوي عن أسفه للموقف الضعيف من الشارع الفلسطيني، مشدداً على ضرورة أن يكون أكثر قوة لأن الأسير يتأثر بما يحدث من حراك خارج السجن. 

وقال:" على الجميع ألا يتخلف عن نصرة الأسرى، ومن المهم تحريك الشارع الفلسطيني، واتخاذ خطوات موازية، حتى يستشعر الأسرى بالسند والدعم". 

يذكر أن الأسرى قرروا في شهر فبراير من العام الجاري الشروع في سلسلة خطوات نضالية، بعد جملة من الإجراءات التّنكيلية التي أعلنت عنها إدارة السّجون بعد شهر أيلول العام الماضي، أي بعد تاريخ عملية "نفق الحرية"، وكان أبرز هذه الإجراءات تغيير نظام "الفورة" أي الخروج إلى ساحة السّجن، والتضييق على الأسرى من ذوي الأحكام العالية، وتحديدا المؤبدات.

‏ وعلّق الأسرى خطواتهم قبل يوم من الموعد الذي كان محددًا للشروع بإضراب مفتوح عن الطعام وهو ال 25 من آذار الماضي، بقرار من لجنة الطوارئ العليا للأسرى التي شُكّلت باسم كافة الفصائل، بعد اتفاق تم بين الأسرى وإدارة السجون.

ومؤخرًا عادت إدارة السّجون التلويح ببعض الإجراءات ومضاعفة بعضها، الأمر الذي فرض على الأسرى حتمية استئناف المواجهة من جديد عبر تفعيل خطواتهم النضالية، والتي قد تنتهي بعد أسبوعين بإضراب عن الطعام بمشاركة كافة الفصائل في السجون.

البث المباشر