الوريث الوريث

تجمع الأطباء الفلسطينيين المستقلين يطلق مشروع “أعلام طبية فلسطينية”

الرسالة نت-وكالات

أطلق تجمع الأطباء الفلسطينيين المستقلين مشروعاً إعلامياً لتوثيق سير قدامى الأطباء تحت عنوان “أعلام طبية فلسطينية”.

ويعتمد المشروع على جمع معلومات وبيانات عن أطباء فلسطين منذ مطلع القرن الماضي، ونشرها ضمن فيديوهات مصورة على موقع التجمع الإلكتروني وصفحته في فيس بوك إضافة إلى نشرها على قناة تويتر.

ويشتمل المشروع على عرض سير أبرز الأطباء الفلسطينيين الراحلين وذكر تفاصيل حياتهم الشخصية وأهم المسؤوليات التي اضطلعوا بها في مسيرتهم المهنية إضافة إلى دورهم الوطني والاجتماعي في الحقب السياسية المتعاقبة في مسار القضية الفلسطينية.

وعرض التجمع في حلقته الأولى من سلسلة “أعلام طبية فلسطينية” سيرة حياة الطبيب الراحل توفيق كنعان كنعان المولود في بيت جالا في عهد الدولة العثمانية

فيما خصصت الحلقة الثانية للدكتور أحمد السروري الذي شغل مناصب قيادية مهمة من بينها منصب رئيس بلدية نابلس إبان الحكم الأردني للضفة الغربية.

وقال الدكتور سمير أبو سمرة رئيس الهيئة الإدارية لتجمع الأطباء الفلسطينيين المستقلين أن مشروع “أعلام طبية فلسطينية” يحمل بعدين أحدهما معرفي تثقيفي والآخر توثيقي بحثي، حيث يهدف الى تعريف المجتمع الفلسطيني برموزه الطبية وتاريخ المهنة وأبرز محطات التنوير فيها من جانب، فيما يهدف الى توثيق سير رواد المهنة وإتاحة معلوماتهم للباحثين والكتاب في الحقل المهني الفلسطيني عموماً وفي حقل التأريخ لمهنة الطب على وجه التحديد.

ودعا أبو سمرة عوائل الأطباء الفلسطينيين الراحلين للتواصل مع التجمع وتقديم ما لديهم من بيانات وشهادات عن سيرهم وانجازاتهم وأعلامهم لإدراجها في حلقات السلسلة عبر مراسلة موقع تجمع الأطباء الفلسطينيين وحسابه الرسمي على صفحة فيس بوك.

 

تجمع الأطباء الفلسطينيين المستقلين