بوش يشكر رئيس الموساد السابق

وكالات-الرسالة نت

بعث الرئيس الامريكي السابق جورج بوش رسالة شكر لرئيس الموساد المنتهية ولايته مائير داغان ، حيث قرأ نص الرسالة رئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق ايهود اولمرت، وقد شكلت الرسالة مفاجأة كبيرة لرئيس الموساد والحضور اثناء حفل اقيم في جامعة تل ابيب لتكريم مائير داغان على فترة خدمته التي امتدت تسع سنوات .

وبحسب ما نشرت صحيفة "معاريف" اليوم الجمعة فقد حضر هذا الاحتفال العديد من الشخصيات السياسية الرسمية وكذلك الامنية ، بمشاركة شمعون بيرس وكذلك بنيامين نتنياهو بالاضافة الى ايهود اولمرت ، والذي وقف وتحدث عن جورج بوش والاتصال الهاتفي الذي جرى بينهما بعد الاعلان عن انهاء مهام دغان ، حيث اتصل جورج بوش ليتأكد من صحة الخبر الذي اكده له اولمرت ، ورد بوش انه سيبعث برسالة شكر الى مائير داغان .

واضافت الصحيفة ان الرسالة تضمنت شكرا كبيرا لداغان من قبل الرئيس الامريكي السابق على العمل الذي قام به اثناء توليه جهاز الموساد ، في اشارة واضحة على تدمير المشروع النووي السوري والذي اتى بوش على ذكره في الكتاب الذي اصدره مؤخرا .

واشارت الصحيفة الى ان داغان اعتذر امام عائلة الجندي المفقود رون اراد وعدم قدرته على اعادة ابنهم، كذلك الحال قدم اعتذارا لعدم قدرته على اعادة جثة الجاسوس الاسرائيلي ايلي كوهن .

واضافت الصحيفة ان العديد من الحضور تحدثوا اثناء هذا الاحتفال التكريمي لداغان ، واكد نتنياهو على الدور المهم الذي قام به اثناء عمله، وبنفس الوقت دعا رئيس الموساد الجديد للتقدم في هذا الطريق والقيام بما هو مؤمن به، سيما وانه دخل على مهمة كبيرة وواسعة جدا .

 

البث المباشر