النائب البوريني:"الاعتقال السياسي مأساة وطنية يجب أن تنتهي".

الضفة الغربية - وكالات

أعرب النائب حسني البوريني عن ضرورة إغلاق ملف المعتقلين السياسيين نهائيا لما لهذا الملف من تبعات مأساوية على القضية الفلسطينية.

 

وطالب البوريني في تصريح صحفي أهالي المعتقلين السياسيين بالتوجه للقضاء لأخذ حقهم في قرار إفراج لأبنائهم من محكمة العدل العليا، وقال:"حتى وان لم تطبق هذه القرارات فور صدورها إلا أنها عاجلا أم آجلا يجب أن تطبق، وهناك عدد من المعتقلين ممن حصلوا على الإفراج ولا زالوا بانتظار تطبيق القرار".

 

وجاء كلام البوريني خلال جولة للنواب الإسلاميين في مدينة نابلس للاطمئنان على معتقلين تم الإفراج عنهم في الآونة الأخيرة من سجون أجهزة عباس، بعد مدة من حصولهم على قرارات إفراج من محكمة العدل العليا لم تطبق في حينها.

 

وأضاف البوريني:"ما نحتاجه خطوات جدية للإفراج عن كافة المعتقلين دون استثناء، فليس من المعقول أن يفرج عن بعضهم اليوم ويعتقل غيرهم في ذات الوقت، هذا سيبقي المشكلة تراوح مكانها".

 

وكان النواب قد بدؤوا جولة لتهنئة عدد من الأسرى المفرج عنهم من سجون الأجهزة الأمنية قضى بعضهم أكثر من عامين في السجن، اتطلع خلالها النواب على أحوال المعتقلين وظروف السجون الفلسطينية، مؤكدين أن ما يعانيه المعتقلون السياسيون مأساة وطنية يجب أن تنتهي بأسرع وقت.

 

 

البث المباشر