قائد الطوفان قائد الطوفان

"خلي عندك صوت".. فيلم لاستمرار الاحتجاجات

القاهرة – الرسالة نت

استخدم شباب مصري فيلم رسوم متحركة بعنوان "خلي عندك صوت" للدعوة لاستمرار الاحتجاجات التي بدأت يوم 25 كانون الثاني (يناير) بحسب ما افادت قناة "أم بي سي" على موقعها على الانترنت.

ولا تتجاوز مدة الفيلم ثلاث دقائق، ويظهر فيه مسؤول حكومي يوجه ضربات على "القفا" لمواطن مصري كلما عبر عن رغبته في الحصول على فرصة عمل، وخدمة علاج آدمية، وتعليم محترم، وحرية في الرأي والتعبير، وتوفير مناخ يحترم كرامته.

ويصل المواطن في نهاية الأحداث بعد أن أرهقه الضرب ليقول "مفيش فايدة"، ومعها تعلو ضحكات المسؤول الذي يشعر بالانتصار، إلى أن يظهر صوت فجأة يقول للمواطن "لأ في فايدة. خلي عندك صوت"، ويتزامن مع ذلك ضربة قوية توجه للمسؤول على رأسه فيطرح أرضا، وتسمع حينها أغنية علي الحجار التي يقول فيها: "يا مصري ليه دنياك لخابيط والغلب محيط، والعنكبوت معشش على الحيط وسرح على الغيط، يا مصري قوم هش الوطاويط وكفياك تخبيط، صعبة الحياة والحل بسيط".

وانتشر الفيلم بصورة كبيرة عبر موقع "فيسبوك"، وفيما اهتم البعض بمضمونه ومطالب المصريين التي أثارها، ركز البعض الآخر بشكل ساخر على عدد الضربات التي استقبلها المواطن على "قفاه" كلما عبر عن أحد مطالبه

البث المباشر