قدورة فارس: مستحيل أن تجري الانتخابات دون توافق

فايز أيوب الشيخ-الرسالة نت

استبعد القيادي بحركة فتح قدورة فارس أن يكون محمود عباس قرر عدم ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية المقبلة.

ونفى ما تناقلته وسائل الإعلام عن عدم نية عباس ترشيح نفسه، قائلاً:" عباس تم الاتفاق عليه بالإجماع من وقت ليس ببعيد على أن يكون رئيساً لحركة فتح، حيث أن منصب رئيس الحركة أُستحدث له خصيصاً وأخذ تفويضاً واسعاً داخل أطر حركة فتح بذلك".

وكانت مصادر فلسطينية موثوقة كشفت في غزة لـ "الحياة" أن محمود عباس قرر عدم ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية المقبلة.

واعتبر فارس في حديث لـ"الرسالة نت"، أن عباس انتقل نقلة مكملة للدور الذي يمثله من خلال رئاسته للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، مستبعداً أن يكون عباس سعى لنيل مثل هذه المناصب حتى ينتهي به المطاف إلى أن يستقيل بهذه السهولة.

وافترض فارس أن عباس لا يريد ترشيح نفسه للرئاسة وقال:" عباس ليس أحسن ما لدينا من خيارات في حركة فتح حتى لا يكون غيره في وجه الصحارة"، حسب تعبيره.

و لم يُنكر القيادي بحركة فتح، عدم قدرة حركته على تنفيذ أية سيناريوهات محتملة في غزة تمكنها من إجراء الإنتخابات بالتزامن مع الضفة، وقال:"مستحيل أن تجري الإنتخابات دون توافق".

ولم يتأخر الرد الأمريكي على خطوة عباس في إصدار مرسومه الرئاسي القاضي بإجراء الإنتخابات في الرابع والعشرين من يناير القادم، حيث  شددت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون على ضرورة تركيز الجهود في المرحلة الراهنة على تعزيز مكانة عباس وتقويته ودعمه بحيوية، وخاصة بعد  الضرر الكبير الذي أصاب مكانته جراء سحب تقرير "غولدستون" من التداول أمام مجلس حقوق الإنسان.

 

البث المباشر