لليلة الثانية على التوالي

الاحتلال يقتحم الأقصى ويعتدي على المعتكفين

الرسالة نت- القدس المحتلة

اقتحمت قوات الاحتلال (الإسرائيليّ)، المسجد الأقصى المبارك، مجددا، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، وقمعت المصلين والمعتكفين واستهدفتهم بقنابل الغاز المدمع وبالرصاص المطاطي.

وشرعت قوات وشرطة الاحتلال المقتحمة بإخراج المعتكفين من المصلى بالقوة، حيث شهدت المنطقة انتشاراً مكثفاً لقوات الاحتلال.

وأظهرت مشاهد لحظة اقتحام قوات الاحتلال لباحات المسجد الأقصى، لتقطع صلاة مجموعات من المعتكفين، وتقوم بإطلاق الرصاص المطاطي صوبهم لإجبارهم على الخروج.

وقام معتكفون بإغلاق بوابة المسجد القبلي، لمنع دخول قوات الاحتلال إليه، إلا أن قوات الاحتلال اقتحمت المسجد، واندلعت مواجهات داخله مع المصلين.

 
https://www.facebook.com/NewsQastal/videos/1014632049703421/?mibextid=NnVzG8

مباشر : المسجد الاقصى المبارك في هذه اللحظات وتخوف من اقتحام قوات الاحتلال.

Posted by ‎القسطل الاخباري‎ on Wednesday, April 5, 2023

 

بدوره، قال المتحدث باسم حركة حماس عن مدينة القدس محمد حمادة: إن العودة لقمع المعتكفين في الأقصى مساء اليوم إصرار من العدو على الإجرام وإراقة الدماء، ويؤكد دور المرابطين والمرابطات البطولي في حماية الأقصى وإفشال مخططات المستوطنين.

وأضاف حمادة: "المعتكفون شوكة في حلق الاحتلال ورأس حربة شعبنا في صد العدوان عن قبلة المسلمين الأولى، وعنوان عزة وكرامة شعبنا وأمتنا، وحقهم على الأمة الدعم والمساندة وعدم تركهم لقمة سائغة للمجرمين الصهاينة".

وتابع: "شعبنا لن يترك المعتكفين وحدهم، وستنضم إليهم جموع أخرى، ولن يرهب شعبنا قمع ولا إجرام، وعلى العالم أجمع أن يأخذ دوره في لجم الاحتلال وفضح جرائمه بحق مقدساتنا".

يتبع ..

البث المباشر