الاخوان يمهلون النظام يومين للتفاوض

غزة- الرسالة نت

أمهلت جماعة الإخوان المسلمين النظام المصري يومين للمفاوضات معها، مؤكدة أن مكتب الارشاد التابع لها سيجتمع قريباً لمناقشة اللقاءات التي جرت مع عمر سليمان اليوم.

وأكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح القيادي في جماعة الاخوان المسلمين في تصريح متلفز  أنه لا توجد نتائج على الأرض للقاءات مع عمر سليمان حتى اللحظة، رافضاً تناقش القضايا بنفس الأسس الانتهازية السابقة التي كان يتبعها النظام.

وقال أبو الفتوح: "لا يوجد للتفاوض أية نتائج على الارض ولا يجوز أن نناقش هذه القضايا بالأسس الانتهازية التي كان يتبعها النظام سابقاً, ولن نشارك من جديد اذا ما بقي محمد حسني مبارك رئيساً للجمهورية".

وأكد أبو الفتوح أن سليمان اعترف أنه يعالج أزمة فقط ولا يمتلك سلطة وأن السلطة بيد الرئيس حسني مبارك، مشدداً على رفض الجماعة لهذا الأمر لأن الأمور ما زالت بيده.

وبين أن المفاوضات الحالية التي ترفضها جماعة الاخوان المسلمون تقوم على ان حسني مبارك بيده السلطات والقدرات الدستورية التي عدلها قبل سنوات، وهو ما يخالف ما يوجد على الأرض حيث يسيطر الجيش. بحسب حديث أبو الفتوح.

وأضاف: "دور جماعة الاخوان المسلين الذي أعلنته من أول يوم وقبل أن يذهب بعض المندوبين لمقابلة عمر سليمان أنها مع مطالب المتظاهرين واذا تعارض موقف النظام مع مطالب الشعب فسننسحب من المفاوضات".

وأكد أبو الفتوح أن نتائج اللقاء ستعرض على مكتب الارشاد للجماعة خلال لقاء سيقام لها قريبا دون ان يحدد موعد اجتماع أعضاء مكتب ارشاد جماعة الاخوان المسلمين.

 

البث المباشر