البردويل : المصالحة معلقة ولا اتصالات مع مصر

حماس : لا اتصالات مع القاهرة والمصالحة معلقة

غزة- الرسالة نت

على عكس ما يدور الحديث حوله عن استمرار الاتصال بين حركة حماس والقاهرة بغية التوصل لاتفاق من شأنه أن يدعم جهود االمصالحة الفلسطينية، قالت حركة حماس إن الاتصالات مع مصر منقطعة، ولا جديد يذكر بشأن المصالحة.

وقال صلاح البردويل القيادي في حماس في تصريحات خاصة بـ"الرسالة نت" إن جهود المصالحة لا تزال معلقة مع انقطاع الاتصال بينهم وبين القاهرة ".

وجاء الانسداد في أفاق تحقيق المصالحة بين الفرقاء الفلسطينيين، عقب رفض حماس التوقيع على الورقة المصرية للحوار لما تحمل من بنود تتعارض مع مواقفها، بالإضافة لقرار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس المنتهية ولايته، بإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية  في يناير القادم.

وتعارض حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، إجراء انتخابات في ضوء استمرار الانشقاق السياسي الحاصل منذ منتصف يونيو/ حزيران 2007، مؤكدة أنها لن تسمح لإجراء هذه الانتخابات في القطاع.

ويؤكد البردويل أنه لم يطرح أي جديد يذكر بشان المصالحة"، نافيا صحة وجود أي ملحق للورقة المصرية أو أية إضافات جديدة، قائلا: "لا صحة لهذا القول ولا توجد لدينا معلومات عن حدوث جديد في ملف المصالحة".

وكانت قد نشرت بعض وسائل الإعلام عن مصادر مقربة من حماس، قولها "إن غالبية قيادات الحركة ما زالت تؤمن بإمكانية التوصل إلى تفاهم واتفاق مع حركة فتح على موعد الانتخابات"، ولم تستبعد المصادر حدوث مفاجآت ايجابية تؤدي إلى التوقيع على الورقة المصرية شريطة إرفاقها بملحق يتضمن تحفظات الحركة التي بعثت بها إلى القاهرة.

وأنه في حال التوقيع على الاتفاقية المعدلة "اتفاقية المصالحة" فان الانتخابات سوف تجري في الثامن والعشرين من شهر حزيران القادم.

البث المباشر