في اليوم الـ 133..  الاحتلال ارتكب 10 مجازر في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة

thumb_402247_700_420_0_0_exact.jpg
thumb_402247_700_420_0_0_exact.jpg

الرسالة نت

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الجمعة، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 112 شهيدًا و157 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأفادت الوزارة، في التقرير اليومي،  ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 28,775 شهيدًا و68,552 مصابًا، لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم

وفيما يلي أحدث التطورات:
أعلنت مصادر طبية، ارتقاء 11 شهيدًا وعدد من الجرحى حصيلة قصف الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، منزلين لعائلتي جودة وزعرب، وسط وشمالي رفح جنوبي قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة  الفلسطينية في غزة، عن وفاة أربعة مرضى في العناية المركزة نتيجة انقطاع الكهرباء وتوقف الأوكسجين عنهم في مجمع ناصر الطبي بخانيونس.

كما أفادت الوزارة بولادة سيدتين في ظروف قاهرة وغير انسانية بلا كهرباء وبلاماء وبلا طعام وبلا تدفئة في المجمع المحاصر.

وكانت وزارة الصحة أعلنت في وقت مبكر من صباح اليوم عن توقف المولدات الكهربائية وانقطاع التيار الكهربائي بالكامل عن مجمع ناصر الطبي، معربةً عن خشيتها من وفاة 6 في العناية المركزة و 3 في حضانة الأطفال في أي لحظة نتيجة توقف الأكسجين عنهم.

وقالت في تصريح صحفي "نحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن حياة المرضى والطواقم باعتبار أن المجمع أصبح تحت سيطرته الكاملة الان".

وناشدت الوزارة كافة المؤسسات الأممية بسرعة التدخل لإنقاذ المرضى والطواقم في مجمع ناصر الطبي قبل فوات الأوان. 

يُذكر أن قوات الاحتلال  ما تزال تحاصر مجمع ناصر الطبي منذ أسابيع، وقد أقدمت أمس الخميس على اقتحامه وتمركت آلياتها العسكرية على وابواباته، وقامت باعتقال عدد من الشبان والأطباء المتواجدين بداخله، كما أجبرت مئات النازحين على مغادرته.

وفي وقت سابق، وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 9 مجازر ضد العائلات الفلسطينية بقطاع غزة، خلال الـ 24 ساعة ماضية، وأسفرت عن 87 شهيدًا و104 إصابات.

وبذلك، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 28 ألفًا و663 شهيدًا، بالإضافة لـ 68 ألفًا و395 جريحًا بإصابات متفاوتة؛ بينها خطيرة وخطيرة جدًا، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي.

وأشارت وزارة الصحة إلى، أن "لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".
 

البث المباشر