استمرارًا لـ "حرب الإبادة الجماعية"

في اليوم الـ 149.. "مجازر جديدة" بحق شاحنة مساعدات في دير البلح ومنازل مأهولة بشمال غزة

قنابل ضوئية على خانيونس
قنابل ضوئية على خانيونس

الرسالة نت

في مجزرة جديدة، استهدفت طائرات الاحتلال شاحنة مساعدات محملة بالمواد الغذائية، في دير البلح وسط قطاع غزة، مما أسفر عن ارتقاء 8 شهداء على الأقل.

وذكرت مصادر محلية، أنّ الاستهداف كان لطاقم وسيارة تابعة لمؤسسة "التكوين" الكويتية، أثناء توزيعهم مساعدات للنازحين الموزعين على مراكز إيواء وخيم في دير البلح وسط قطاع غزة.

من جهته، قال المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني رائد النمس للجزيرة إن الاحتلال يستهدف قوافل الإغاثة لتعميق أزمة سكان قطاع غزة، مؤكدًا أن المنظومة الصحية في القطاع عاجزة عن تلبية احتياجات السكان.

وأفاد أن المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تتناسب إطلاقا مع حجم الاحتياجات، مضيفًا أن المنظمات الدولية أصبحت عاجزة عن العمل بسبب الاعتداءات الإسرائيلية.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر طبية فلسطينية وصول نحو 20 شهيدًا إلى مستشفى كمال عدوان (الخارج عن الخدمة) عقب قصف الاحتلال الليلة الماضية منزلين بمخيم جباليا ومنطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة.

في اليوم الـ 149، كثف الطيران الحربي الإسرائيلي غاراته العنيفة بالأحزمة النارية على دير البلح في محافظة وسط قطاع غزة، واستمرار المجازر بحق المدنيين والأسر الفلسطينية وقصف المنازل على رؤوس ساكنيها، فيما يتهدد شبح الموت جوعًا سكان القطاع، خاصة في محافظتي غزة والشمال.

ارتفعت حصيلة العدوان العسكري الإسرائيلي المُستمر على قطاع غزة، منذ 149 يومًا على التوالي، إلى 30 ألفًا و410 شهداء، بالإضافة لـ 71 ألفًا و700 مصاب؛ بجراح متفاوتة بينها خطيرة وخطيرة جدًا.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في التقرير الإحصائي اليومي لعدد شهداء وجرحى العدوان المتواصل منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023 الماضي، إن قوات الاحتلال ارتكبت 9 مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأفادت "صحة غزة" بأن تلك المجازر أسفرت عن 90 شهيدًا و177 جريحًا. منوهة إلى أنه "لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وتُواصل قوات الاحتلال، منذ 7 أكتوبر 2023، حرب الإبادة الجماعية ضد قطاع غزة، عبر قصف جوي ومدفعي ومن الزوارق الحربية البحرية، لكافة مناطق القطاع، مُستهدفة تدمير المنشآت المدنية والطبية على وجه الخصوص.

وبموازاة القصف، تواصل قوات الاحتلال سياسة التجويع التي لا تقلّ وطأةً عن القصف، إذ قالت وزارة الصحة في غزة إن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم إبادة جماعية شماليّ غزة من خلال استهداف وتجويع 700 ألف مواطن، في حين جددت الأمم المتحدة تحذيرها من أن مجاعة في قطاع غزة "أصبحت شبه حتمية، ما لم يتغير شيء".

فيما يلي تطورات الأحداث الميدانية: 

 ارتفاع عدد الشهداء إلى 9 جراء استهداف قوات الاحتلال لمركبة مدنية بدير البلح وسط القطاع.

8 شهداء وعدد من الإصابات في قصف  استهدف شاحنة مساعدات في دير البلح وسط قطاع غزة.

انتشال جثمان شهيد فلسطيني وهو يحتضن أطفاله بعد أن دمر الاحتلال منزلهم فوق رؤوسهم.

14 شهيدًا جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة أبو عنزة في حي السلام شرق محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

8 شهداء وجرحى جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة أبو وادي بمخيم جباليا، وارتقاء 20 شهيدًا وإصابتين في قصف الاحتلال منزلاً لعائلة الكحلوت في منطقة الصفطاوي شمال غزة.

إصابات جراء قصف طائرات الاحتلال محيط منطقة مصنع التحرير للباطون في دير البلح.

اشتباكات وقصف عنيف في مدينة حمد بخان يونس جنوبي قطاع غزة.

البث المباشر