اليوم الـ 151.. 10 مجازر جديدة بقطاع غزة خلال الـ 24 راح ضحيتها 97 شهيدًا

gaza-guerre.jpg
gaza-guerre.jpg

الرسالة نت

في اليوم الـ 151، كثف الطيران الحربي الإسرائيلي غاراته العنيفة بالأحزمة النارية على محافظة وسط قطاع غزة وجنوبها، واستمرار المجازر بحق المدنيين والأسر الفلسطينية وقصف المنازل على رؤوس ساكنيها، فيما يتهدد شبح الموت جوعًا سكان القطاع، خاصة في محافظتي غزة والشمال.

وارتكبت قوات الاحتلال، وفقًا لتصريحات صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية، يوم الإثنين، 10 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأفادت "صحة غزة" في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، باستشهاد 97 مدنيًا فلسطينيًا وإصابة 123 مواطنين، بسبب مجازر الاحتلال الجديدة.

ونوهت إلى ارتفاع حصيلة العدوان العسكري الإسرائيلي على القطاع إلى 30 ألفًا و631 شهيدًا، بالإضافة لـ 72 ألفًا و420 جريحًا بإصابات متفاوتة بينها خطيرة وخطيرة جدًا؛ منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي.

ووصل إلى مستشفيي الشفاء بمدينة غزة والأوروبي بأقصى جنوب القطاع ما يقارب 34 شهيدًا، منذ ساعات الصباح، اليوم الثلاثاء، وأصيب عشرات المدنيين الفلسطينيين، جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي على منازل مأهولة بالسكان وسط وجنوبي قطاع غزة، وذلك ضمن عدوانه المتواصل للشهر الخامس على التوالي.

وذكرت مصادر محلية، ارتكب جيش الاحتلال "مجزرة مروعة" راح ضحيتها 14 فلسطينيًا على الأقل استشهدوا، بينهم نساء وأطفال، فيما أصيب آخرون، جراء استهداف مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي منزلًا، يعود لعائلة الفقعاوي في خانيونس جنوب قطاع غزة.

كما واستهدفت قوات الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، مجددًا مجموعات من الفلسطينيين خلال الانتظار للحصول على المساعدات الغذائية والإغاثية قرب دوار الكويت في مدينة غزة، ما أسفر عن عشرات الإصابات.

واعتبر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة الاستهداف لمنتظري المساعدات "إمعانا في تعزيز المجاعة وتكريس الحصار"، حيث سبق هذا الاستهداف مجزرة نفذها الجيش الإسرائيلي قبل أيام بحق مدنيين تجمعوا في شارع الرشيد للحصول على المساعدات، ما خلف أكثر من 112 شهيدًا ومئات الجرحى.

كما استهدف جيش الاحتلال، في وقت متأخر من ليل الإثنين،، منزلا في مخيم جباليا وسط قطاع غزة، ما أسفر عن 9 شهداء فيما أصيب أكثر من 40 آخرين، حسب مصادر فلسطينية.

ووفقًا للمصادر الصحفية، فإن مناطق عدة في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة تعرضت لقصف عنيف من مدفعية الاحتلال الإسرائيلي.

ووصل 8 شهداء وعدد من المصابين إلى مستشفى كمال عدوان جراء قصف إسرائيلي لمربع سكني بمخيم جباليا.

وشنت طائرات غارات بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

ووصل شهيدان إلى مستشفى كمال عدوان إثر قصف الاحتلال منزلا لعائلة الغندور شمال قطاع غزة.

وارتقت شهيدة وأصيب آخرون في قصف الاحتلال منزلاً في شارع الهوجا بمخيم جباليا، مع استمرار البحث عن عالقين تحت الأنقاض.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزلا مأهولا بالسكان لعائلة "الكيلاني" شمالي بيت لاهيا، ووصول عدد من الإصابات إلى مستشفى كمال عدوان.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي ثلاث غارات استهدفت شارع الهوجا بمخيم جباليا، وبلدة جباليا، وشرق جباليا شمال قطاع غزة.

وتُواصل قوات الاحتلال، منذ 7 أكتوبر 2023، حرب الإبادة الجماعية ضد قطاع غزة، عبر قصف جوي ومدفعي ومن الزوارق الحربية البحرية، لكافة مناطق القطاع، مُستهدفة تدمير المنشآت المدنية والطبية على وجه الخصوص.

وبموازاة القصف، تواصل قوات الاحتلال سياسة التجويع التي لا تقلّ وطأةً عن القصف، إذ قالت وزارة الصحة في غزة إن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم إبادة جماعية شماليّ غزة من خلال استهداف وتجويع 700 ألف مواطن، في حين جددت الأمم المتحدة تحذيرها من أن مجاعة في قطاع غزة "أصبحت شبه حتمية، ما لم يتغير شيء".

شهداء الجوع وسوء التغذية

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، استشهاد 16 طفلا بسبب الجفاف وسوء التغذية، بمستشفى “كمال عدوان” شمال القطاع. وقال متحدّث الوزارة أشرف القدرة في بيان: “استشهاد 16 طفلا نتيجة سوء التغذية والجفاف في مستشفى كمال عدوان”.

وأضاف القدرة: "نخشى على حياة 6 أطفال يعانون من سوء التغذية والجفاف في العناية المركّزة بمستشفى كمال عدوان، نتيجة توقّف المولّد الكهربائي والأكسجين، وضعف الإمكانيات الطبية".

وحذّرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، من أنّ الارتفاع الحادّ في سوء التغذية بين الأطفال والنساء الحوامل والمرضعات في قطاع غزة، يشكّل “تهديدا خطيرا” على صحتهم، خاصة مع استمرار الحرب المدمّرة على القطاع.

وجراء الحرب والقيود الإسرائيلية بات سكان غزة، لا سيما محافظتي غزة والشمال، على شفا مجاعة في ظل شحّ شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو 2 مليون فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

وتُواصل قوات الاحتلال، منذ 7 أكتوبر 2023، حرب الإبادة الجماعية ضد قطاع غزة، عبر قصف جوي ومدفعي ومن الزوارق الحربية البحرية، لكافة مناطق القطاع، مُستهدفة تدمير المنشآت المدنية والطبية على وجه الخصوص.
 

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من سياسي

البث المباشر