في اليوم الـ 164.. الاحتـلال يهاجم مجمع الشفاء الطبي ويرتكب 8 مجازر في غزة

الشفاء-700x394.jpg
الشفاء-700x394.jpg

الرسالة نت

اليوم الـ 164 للعدوان، استقبل أهالي قطاع غزة، ثامن  أيام شهر رمضان المبارك على وقع حرب "الإبادة الجماعية" المتواصلة منذ تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وفي أبرز التطورات، هاجم جيش الاحتلال، فجر الإثنين، مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، وحاصرت القوات (الإسرائيلية) مئات النازحين والمرضى والطواقم الطبية والصحافيين داخل مجمع الشفاء، في وقت شرعت أعداد كبيرة من العائلات بالنزوح من المجمع الطبي، وذلك هربًا من نيران الجيش الإسرائيلي.

 أفادت مصادر طبية، باستشهاد وإصابة عشرات المواطنين، اليوم الإثنين، إثر قصف للاحتلال على حي الرمال غرب غزة واقتحام مجمع الشفاء الطبي.

وقالت إن حريقا نشب على بوابة مجمع الشفاء الطبي، مع وجود حالات اختناق بين النساء والأطفال النازحين بالمستشفى، خلال اقتحام قوات الاحتلال المستشفى ومحاصرته بشكل كامل، بالتزامن مع قطع الاتصالات عن نحو 30 ألف نازح داخل الشفاء.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت مبنى الجراحات التخصصية واستقبال الطوارئ بمبنى 8، وتطلق النار بشكل مباشر صوب أي شخص يتحرك، مع عدم تمكن الطواقم الطبية من إنقاذ المصابين بسبب كثافة النيران واستهداف كل من يقترب من النوافذ في جريمة أخرى ضد المؤسسات الصحية.

وتمنع آليات الاحتلال المواطنين من التحرك أو التنقل لنقل الشهداء والجرحى من مجمع الشفاء الذي بات محاصرا من كل الجهات.

وقالت مصادر صحفية، إن قوات الاحتلال سيطرت على مجمع الشفاء الطبي، واعتقلت نحو 80 مواطنًا من النازحين والمرضى داخله.

وأضافت، أن قوات الاحتلال أمرت المواطنين والنازحين في مجمع الشفاء الطبي وفي حي الرمال شمال قطاع غزة بالمغادرة فورا نحو جنوب القطاع.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت المدرسة الأميركية قرب مجمع الشفاء، واعتقلت النازحين من الرجال، كما طلبت من النساء التوجه إلى مدينة دير البلح وسط القطاع عبر شارع الرشيد.

وأوضحت أن قوات الاحتلال لا تزال تحاصر مدرستين تضمان نازحين في محيط مجمع الشفاء، وتطلق الرصاص الحي من مسيرات بشكل كثيف باتجاه شوارع النصر والوحدة والجلاء في مدينة غزة.

واستشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون في غارة من طائرات الاحتلال استهدفت منزلا في شارع اللبابيدي بمدينة غزة.

وأكدت وزارة الصحة في غزة سقوط عدد من الشهداء والجرحى داخل مجمع الشفاء في غزة، فيما تعجز الطواقم الطبية على إنقاذ المصابين بسبب كثافة النيران واستهداف القوات الإسرائيلية كل من يقترب من النوافذ.

وأعلن الجيش الإسرائيلي السيطرة على مجمع الشفاء الطبي، ومحاصرة المرضى وجميع من تواجد من النازحين، حيث يتم مطالبتهم الخروج من الأقسام المختلفة، فيما تم اعتقال العشرات كانوا داخل المجمع الطبي.

أدان المكتب الإعلامي الحكومي، والفصائل الفلسطينية، بأشد العبارات اقتحام قوات الاحتلال "الإسرائيلي" مجمع الشّفاء الطبي في غزة بالدبابات والطائرات المُسيرة والأسلحة وإطلاق النار بداخله، ووصفوا ذلك بأنه "جريمة حرب".

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في بيان له – فجر الاثنين-: إن هذه الجريمة تؤكد النية المبيتة للاحتلال بالقضاء على القطاع الصحي وتدمير المستشفيات.

ومن جانبها، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الإثنين، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 81 شهيدا و116 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وبذلك ارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية إلى 31726 شهيدا و73792 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بحسب ما أفادت وزارة الصحة بغزة، الإثنين.

 

البث المباشر