الثوار ينفون استعادة النظام لمدن شرق ليبيا

ليبيا - وكالات والرسالة نت

نفى شهود عيان ما بثه التلفزيون الليبي، اليوم الأحد، من سيطرة لقوات العقيد القذافي على عدة مدن من بينها طبرق والزاوية ومصراته التي يسيطر عليها الثوار.

وقال العميد طيار ركن صقر آدم الموجود في طبرق،  بأن المدينة لا تزال تحت سيطرة الثوار، واصفة ما بثه التلفزيون الليبي بأنه دعاية في إطار الحرب النفسية.

ووجه العميد آدم حديثه للقذافي قائلا إن الشعب الليبي أعند مما تتصوره، متهما النظام الليبي بشراء ذمم الناس بالفلوس والقروض.

وتوقع أن لا تتجاوز المعركة على سرت مسقط رأس القذافي، بين الثوار وقوات النظام يوما أو يومين، مشيرا إلى أن رجال القذافي تحت ضغط النظام بينما الثوار يحملون عقيدة النصر والديمقراطية، حسب قوله.

وأكد شاهد عيان يدعى اسامة  أن مدينة البريقة هادئة ولا وجود لقوات القذافي، واصفا ما يبثه التلفزيون الرسمي بأنه محاولة أخيرة من قبل النظام لوقف الزحف الجماهيري الى سرت وطرابلس آخر معاقل العقيد معمر القذافي.

وكان التلفزيون الليبي قد بث، صباح اليوم، ما وصفها بمسيرات الفرح والابتهاج الشعبي باستعادة القوات الموالية لنظام القذافي السيطرة على عدة مدن يسيطر عليها الثوار.

وذكر التلفزيون الليبي عبر الأخبار التي وردت على شكل عاجل، بينما من خلفها يظهر متظاهرون ليبيون مؤيدون للقذافي في الساحة الخضراء بطرابلس، أن القوات الموالية للعقيد الليبي استعادت السيطرة على طبرق الواقعة في اقصى شرق ليبيا ومدينتي الزاوية ومصراتة الساحلتين المهمتين من الثوار.

وأضاف التلفزيون أن القوات الحكومية اتجهت ايضا الى بنغازي ثاني أكبر مدن ليبيا في شرق البلاد، ومركز الانتفاضة التي بدأت قبل اسبوعين ضد حكم القذافي الذي بدأ قبل 41 عاما.

ولم يبث التلفزيون الليبي حتى الآن اي صور تؤكد صحة ما ينشره عن اسعادة المدن. فيما اكد ثوار وصحافيون من وكالة "فرانس برس" أن راس لانوف شرق ليبيا ما زالت تحت سيطرة الثورة، نافين بذلك معلومات بثتها قناة الليبية التي اكدت ان القوات الموالية للعقيد معمر القذافي سيطرت على المدينة.

البث المباشر