قوات الاحتلال تشن حملات اعتقال وتغلق طريق قريوت جنوب نابلس

بيت لحم –الرسالة نت

 

اعتقلت قوات الاحتلال " الاسرائيلي " ، فجر اليوم الخميس، ستة عشر مواطنا فلسطينيا في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

 

وقالت مصادر " اسرائيلية "  ان قوات الجيش اعتقلت 16 ممن اسمتهم بــ"المطلوبين" خمسة منهم في نابلس، وسبعة برام الله، واثنان في بيت لحم،وثلاثة اعتقلوا في جنين، مؤكدة على انه عثر في منزل احد المعتقلين بنابلس على مسدس، وانه جرى نقلهم جميعا الى مراكز التحقيق للاستجواب .

 

وفي مدينة القدس  اعتقلت قوة من الشرطة والمخابرات الإسرائيلية أمس الاربعاء الفتى جهاد ناصر قوس (15 عاما) بعد مداهمة منزل والده وعمته في حي الجالية الإفريقية في البلدة القديمة من القدس.

 

ويتهم الفتى قوس بالمشاركة في الاحتجاجات التي اندلعت قبل أسبوعين في محيط المسجد الأقصى تنديدا باقتحام مجموعات من المتطرفين اليهود للمسجد، واعتداء الشرطة الإسرائيلية على المصلين.

 

وأفاد شهود عيان  أنه تم تمديد الفتى قوس لمدة 24 ساعة، مشيرا إلى أن العشرات من شبان البلدة القديمة كانوا اعتقلوا مؤخرا على خلفية تلك الأحداث.

 

واغلقت سلطات الاحتلال الطريق الرئيسي الجنوبي لقرية قريوت جنوب مدينة نابلس، شمال الضفة، فجر اليوم الخميس.وقد وصلت الى المكان جرافات اسرائيلية يرافقها عدد من الجيبات العسكرية واغلقت الطريق.

 

وقال عبد الناصر القريوتي رئيس مجلس قروي قريوت ان قوات الاحتلال اغلقت المدخل الجنوبي للقرية بالسواتر الترابية وهو المدخل القريب لمستوطنة "شيلوا" الاسرائيلية المقام على اراضي المواطنين هناك.

 

واضاف القريوتي ان قوات الاحتلال رفضت ابداء الاسباب من وراء اغلاق الطريق مكتفية بالقول انها اوامر عسكرية فقط.

 

البث المباشر