منفذ عملية "إيتمار" عامل آسيوي

غزة- الرسالة نت

كشفت بعض العائلات الفلسطينية القاطنة بقرية عورتا بالقرب من مغتصبة "ايتمار" النقاب عن هوية منفذ عملية قتل 5 مستوطنين قبل يومين.

وقال أفراد هذه العائلات الذين رفضوا الكشف عن هويتهم خوفا من الملاحقة الصهيونية في تصريحات صحفية أن منفذ العملية هو عامل آسيوي، كان يعمل أجيراً لرب العائلة التي قتلت خلال العملية المذكورة.

وأشاروا إلى أن حيثيات العملية جاءت بعد رفض رب العائلة دفع أجرة العامل الآسيوي، والتي قدرت حسب المصادر ذاتها بـ 10 آلاف شيكل، الأمر الذي أدى إلى نشوب خلافات حادة بين العامل الآسيوي ورب الإسرة انتهت بتهديد الأخير بالقتل هو وعائلته.

ونوهوا إلى أن القاتل تجول فور تنفيذ العملية في المستوطنة المذكورة، وفور وصول الجيش وقوات الأمن الإسرائيلية فر إلى الجانب الفلسطيني، واختفى بين القرى القريبة من المستوطنة.

وأكدت المصادر من نفس العائلة، أن الجيش الإسرائيلي يملك الخيوط الكافية لمنفذ العملية إلا أنه يرفض الإفصاح عنها لدواعي سياسية وأمنية.

يذكر أن الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة كانت قد حذرت الاحتلال من تصدير أزماته الداخلية على حساب الشعب الفلسطيني وقطاع غزة، ولم تستبعد أن تكون الخلفية الجنائية وراء حادثة "إيتمار".

 

 

 

البث المباشر